إغلاق
إغلاق
مشروع قرار جمهوري بالكونغرس.. جريمة خاشقجي يتحملها بن سلمان           الفصل الثاني لتحقيقات مولر.. علاقات مشبوهة بالسعودية والإمارات وإسرائيل           مجلس الشيوخ الأميركي يحمل بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي           ضحايا الصحافة بالعراق.. حين يكون ثمن الكلمة باهظا           بشار الأسد يخطئ مجددا بحق العروبة.. هكذا تحدث عن تاريخ اللغة           خمس مزايا جديدة قادمة لواتساب.. تعرف عليها           احتجاجات شعبية جديدة بالأردن ضد زيادة ضريبة الدخل           البرلمان الأوروبي يطالب مصر بالإفراج عن المعتقلين           شاهد.. "الكفتاجي" أكلة الشعب في تونس           إنفانتينو: قطر ستحقق إنجازا غير مسبوق وتحضيرات المونديال لم تتأثر بالحصار           مصدر: ترامب شارك في اجتماع ينتهك القوانين الانتخابية           طاردته الشرطة ليومين.. مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ بفرنسا           امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة            "ملعقة تراب" بجانب الطعام.. ماذا تفعل في الجسم؟           تحقيقات مولر: ترامب شارك في اجتماع ينتهك القوانين الانتخابية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • فيديو : الشيخ سمير عاصي يرد على منتقدي التبرك بشعرة الرسول ليلة القدر في جامع الجزار بعكا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2016-07-05    ساعة النشر :00:37:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    رد الشيخ سمير عاصي إمام وخطيب جامع الجزار في عكا،على بعض الإنتقادات التي وجهها رواد موقع التواصل الإجتماعي في معرض تعقيبهم على الخبر الذي نشر على صفحة كاشف كوم على موقع الفيسبوك بخصوص التبرك وتقبيل شعرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم خلال إحياء ليلة القدر في الجامع. 

    وقدم الشيخ الحجة والأدلة القاطعة التي ثبت مشروعية التبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم ومنها ما ورد في الصحيحين مسلم وبخاري ومن بينها قيام الرسول الكريم بتقسيم شعره على الصحابة بعد حلاقته. 

    وسرد الشيخ قصة وصول الشعرة المباركة الى مدينة عكا حيث حملها الشيخ أسعد الدين الشقيري من اسطنبول بعدما أهداه اياه السلطان العثماني لأهل عكا،حيث احتشد أهل عكا لاستقبال الشيخ العائد وه يحمل شعرة النبي وبحسب الروايات المتناقلة عن أهالي عكا أنه تم حمل عربة الحنطور التي أقلت الشيخ مع الشعرة على أكتافهم وصولاً الى جامع الجزار رافضين أن تطأ قدم من يحمل الشعرة المباركة الأرض إكرامًا لأثر النبي. 

    وأكد الشيخ خلال اللقاء المصور الذي نعرضه أن الحشود التي أحيت ليلة السابع والعشرين من رمضان في الجزار في عكا وفدت لتعبر عن حبها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وطمعًا بتلمس البركة من الشعرة النبوية.وقال الشيخ ان بعض المنتقدين تركوا ما يجري في مجتمعنا من إقتتال داخلي وجرائم حتى أن هذا لم يهز بهم شعرة،فكانت شعرة الرسول شغلهم الشاغل حتى أن بعضهم أفتى وأفترى على الناس دون علم ودراية أو أي إستناد لأدلة وبعضهم كال الإتهامات جزافًا دون وجه حق. 

    وختم الشيخ حديثه بدعوة المنتقدين لتقوى الله ومحاسبة أنفسهم قبل أن يحاسبوا.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية