إغلاق
إغلاق
الدفاع الجوي السعودي يعترض صاروخًا حوثيًا            طبول الحرب.. جيش إسرائيل يتمرن لقتال حزب الله           العقوبات الأميركية على إيران.. هل تراجع العبادي؟           تركيا تفشل في منع تدهور الليرة           فاتح مبين.. صاروخ إيراني جديد يقصف برا وبحرا           هكذا يرى مهاتير الرئيس ترامب           الدفاع الروسية تعلن اسقاط 5 طائرات مسيرة أطلقها مسلحون باتجاه قاعدة حميميم           حقيقة انفصال الفنانة شيري عادل ومعز مسعود            نقص الدقيق يفاقم أزمة الخبز في الخرطوم            صداع في رأس ريال مدريد قبل السوبر الأوروبي           السبسي: حسمنا المساواة بالميراث بين الجنسين           بعد ايام قليلة من زواجمها: أنباء تؤكد انفصال شيري عادل و معز مسعود           هكذا ردت إليسا على المشككين بقصة مرضها           رامي عياش يتعاقد مع (مزيكا)           شاهد كيف اصبحت ابنة أحمد الفيشاوي شابة في منتهى الرقة و الجمال          
  • البحث
    أبحث عن:
  • فيديو : الشيخ سمير عاصي يرد على منتقدي التبرك بشعرة الرسول ليلة القدر في جامع الجزار بعكا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2016-07-05    ساعة النشر :00:37:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    رد الشيخ سمير عاصي إمام وخطيب جامع الجزار في عكا،على بعض الإنتقادات التي وجهها رواد موقع التواصل الإجتماعي في معرض تعقيبهم على الخبر الذي نشر على صفحة كاشف كوم على موقع الفيسبوك بخصوص التبرك وتقبيل شعرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم خلال إحياء ليلة القدر في الجامع. 

    وقدم الشيخ الحجة والأدلة القاطعة التي ثبت مشروعية التبرك بآثار النبي صلى الله عليه وسلم ومنها ما ورد في الصحيحين مسلم وبخاري ومن بينها قيام الرسول الكريم بتقسيم شعره على الصحابة بعد حلاقته. 

    وسرد الشيخ قصة وصول الشعرة المباركة الى مدينة عكا حيث حملها الشيخ أسعد الدين الشقيري من اسطنبول بعدما أهداه اياه السلطان العثماني لأهل عكا،حيث احتشد أهل عكا لاستقبال الشيخ العائد وه يحمل شعرة النبي وبحسب الروايات المتناقلة عن أهالي عكا أنه تم حمل عربة الحنطور التي أقلت الشيخ مع الشعرة على أكتافهم وصولاً الى جامع الجزار رافضين أن تطأ قدم من يحمل الشعرة المباركة الأرض إكرامًا لأثر النبي. 

    وأكد الشيخ خلال اللقاء المصور الذي نعرضه أن الحشود التي أحيت ليلة السابع والعشرين من رمضان في الجزار في عكا وفدت لتعبر عن حبها للنبي محمد صلى الله عليه وسلم وطمعًا بتلمس البركة من الشعرة النبوية.وقال الشيخ ان بعض المنتقدين تركوا ما يجري في مجتمعنا من إقتتال داخلي وجرائم حتى أن هذا لم يهز بهم شعرة،فكانت شعرة الرسول شغلهم الشاغل حتى أن بعضهم أفتى وأفترى على الناس دون علم ودراية أو أي إستناد لأدلة وبعضهم كال الإتهامات جزافًا دون وجه حق. 

    وختم الشيخ حديثه بدعوة المنتقدين لتقوى الله ومحاسبة أنفسهم قبل أن يحاسبوا.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية