إغلاق
إغلاق
إندونيسيا تخطط لإطلاق باعشير المتهم بالتخطيط لتفجيرات بالي           هجرة المقيمين تلحق الضرر بالمراعي السعودية           خلال يومين.. 11 طلب ترشيح لانتخابات الرئاسة بالجزائر           عبد الكريم الخطابي.. أسطورة الريف الذي ألهم جيفارا الثورة!           لاجئ سوري يطعم الموظفين الأميركيين مجانا           الذكرى الثامنة للثورة.. مبارك "شاهد" وشباب الثورة بالسجون           نجم ليفربول يطرده معلمه           رونالدو يطالب بعدم مساواته بميسي في محاكمة التهرب الضريبي           لاجئ سوري يطعم موظفي الحكومة بأميركا مجانا           أبرزهم بيكاتشو وعلاء الدين.. 25 فيلما نترقبهم في 2019           قطر تستثمر نصف مليار دولار بالسندات الحكومية اللبنانية           هل هو عميل؟.. حيرة أميركا تزداد تجاه رئيسها            كيف تحول رجل الأعمال غريب الأطوار إلى "عدو" لبلاده؟           حكمتيار الجديد يستأنف الحضور في الدوامة الأفغانية           محسوب للجزيرة نت: 2019 يحمل تباشير بجولة جديدة لثورة يناير          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المؤرخ يوسف مطر يشرح الإثباتات لوقوع أعجوبة المسيح الاولى في كفركنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-12-25    ساعة النشر :00:24:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المؤرخ يوسف مطر يشرح الإثباتات لوقوع أعجوبة المسيح الاولى في كفركنا

     

    يعد عرس "قانا الجليل" في الدين المسيحي أولى معجزات يسوع الناصري،حيث وفقاً لرواية الإنجيل قام يسوع بتحويل الماء إلى خمر خلال مناسبة زواج في قرية قانا.
    في رواية الإنجيل، دعي يسوع وأمه مريم وتلاميذه إلى حفل زفاف، وعندما نفد النبيذ، قام يسوع بمعجزة تحويل الماء إلى  نبيذ.
    وقد خضع موقع اعجوبة قانا لنقاش بين علماء الكتاب المقدس وعلماء الآثار، حيث يدور نقاش حول القرية التي شهدت العرس، ما إذا كانت قانا، القرية اللبنانية جنوب بيروت في قضاء صور، أو كفر كنا، البلدة العربية في منطقة الجليل بشمال إسرائيل التي تقع على بعد 18 كم غرب بحيرة طبريا و9 كم شمالي مدينة الناصرة.
    كاميرا "وازكام" التقت المؤرخ والكاتب ابن بلدة كفركنا الاستاذ يوسف مطر والذي تحدث عن الأدلة القوية حول وقوع الاعجوبة الاولى في كفركنا "قانا" الجليليلة وذلك بعد الحفريات الأثرية التي تم التنقيب والكشف عنها عام 1997 والتي تشير الى أن العرس والاعجوبة قد حدثتا في هذا المكان.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية