إغلاق
إغلاق
قناة القرصنة.. السعودية تتحرك بعد شكوى بي إن سبورت           كوربن ينتقد قرار ترامب ويتعهد بالاعتراف بفلسطين           أزمة الحديدة.. تحذير أميركي واحتجاج على السعودية والإمارات           مظاهرة في واشنطن تنديدا بسياسات السعودية           نخبة بريطانية تحتج على دعم لندن للرياض بحرب اليمن           شيرين تحتفل بعيد ميلاد ابنتها الصغرى...صورة           موجة نزوح من الحديدة ومخاوف من تفشي الكوليرا           وائل جسار يرد الصاع صاعين لاحلام!           تعرف على رأي ديمة قندلفت بالمونديال و الفرق التي تشجعها           أحمد حلمي يستعد للموسم السادس من (أرب جوت تالنت)           بسبب الانسحاب الأمريكي.. إسرائيل تُقاطع جلسة مجلس حقوق الإنسان بجنيف           اليوم.. مباحثات جديدة بين نتنياهو والوفد الأمريكي لـ (صفقة القرن) وأوضاع غزة           هل يلتقي الأسد بترامب على غرار كيم جونغ أون؟           واشنطن تُعلق برنامجين من التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية           فضيحة تهز منظمة (أطباء بلا حدود).. الجنس مقابل الدواء في أفريقيا          
  • البحث
    أبحث عن:
  • عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح
    الخميس   تاريخ الخبر :2017-10-12    ساعة النشر :15:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار - عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح

    بدأ الأهالي في البلدات العربية بالتوجه الى كروم الزيتون منذ عدة أيام وخاصة بعد هطول الأمطار الاخيرة التي غسلت هذه الأشجار المباركة.
    مراسلنا التقى المهندس الزراعي حسين خطيب وسأله عن الطرق المثلى في عملية قطف الزيتون حيث أفادنا" هناك من يستعمل العصاةالطويلة" الشاروط" في كت أغصان الزيتون مما يؤدي الى تكسير الأغصان الصغيرة وهذه الطريقة خاطئة وتؤدي الى تقليل نسبة الثمار بصورة كبيرة بالموسم القادم، ما يجب فعله هو أن نقطف الثمار بالأمشاط "تحليب" أو استعمال الأمشاط الكهربائية الحديثة".
    وأضاف خطيب" مفضل أن يبدأ الناس بقطف ثمار الزيتون في تاريخ ٢٠_١٠ والانتهاء حتى ٣٠_١١ وبعد هذا التاريخ لن تكتسب ثمرة الزيتون المزيد من الزيت".
    وعن تخزين الزيت قال المهندس الزراعي خطيب" يجب تخزين زيت الزيتون بوعاء محكم الاغلاق وبأسفله صنبورة نفتحها عند الحاجة".
    وأنهى" انا اعتبر موسم الزيتون هو بمثابة عيد يجمع العائلة كبيرها وصغيرها، انصح أن يصطحب الأهالي أطفالهم للمشاركة بقطف الزيتون لزرع محبة الأرض والوطن بنفوسهم ..كل عام وأنتم بخير".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية