إغلاق
إغلاق
"لا تعبث مع الروس".. خيارات إسرائيل المعقدة بسوريا           أغاني سعد لمجرد تحت مطرقة المقاطعة بالمغرب           برنامج الغذاء العالمي: مجاعة طاحنة تدق أبواب اليمن           ما الطريقة الصحية لجلوس الطفل في المدرسة؟           الصين تخطط لخفض الرسوم الجمركية على واردات أغلب شركائها التجاريين            ترامب متوعدا دول النفط: لن تبقوا بأمان بدون حمايتنا           فتح تحقيق في واقعة الطرد.. كيف سيعاقب رونالدو؟           رسميا.. أول هاتف لسامسونغ بثلاث كاميرات           المواجهات بالعاصمة الليبية تحاصر مدنيين وتصيب خزان وقود           الجيش الإسرائيلي يستدعي عدة كتائب إلى حدود قطاع غزة لتعزيز القوات استعدادًا للاضطرابات غدًا الجمعة على طول السياج.            كم عدد خطوات المشي باليوم اللازمة لفقدان الوزن ؟           اتهما بالتلاعب بالبورصة المصرية... إطلاق نجلي مبارك بكفالة مالية           هذا آخر إحصاء لضحايا إطلاق النار في ميريلاند الأميركية           حركة فتح تؤكد أن تصريحات أبو زهري استهتار بجهود مصر الراعي الوحيد لجهود المصالحة.            مستوطنون يحاولون السيطرة على قطعة أرض في حي الشيخ جراح في القدس           
  • البحث
    أبحث عن:
  • عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح
    الخميس   تاريخ الخبر :2017-10-12    ساعة النشر :15:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار - عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح

    بدأ الأهالي في البلدات العربية بالتوجه الى كروم الزيتون منذ عدة أيام وخاصة بعد هطول الأمطار الاخيرة التي غسلت هذه الأشجار المباركة.
    مراسلنا التقى المهندس الزراعي حسين خطيب وسأله عن الطرق المثلى في عملية قطف الزيتون حيث أفادنا" هناك من يستعمل العصاةالطويلة" الشاروط" في كت أغصان الزيتون مما يؤدي الى تكسير الأغصان الصغيرة وهذه الطريقة خاطئة وتؤدي الى تقليل نسبة الثمار بصورة كبيرة بالموسم القادم، ما يجب فعله هو أن نقطف الثمار بالأمشاط "تحليب" أو استعمال الأمشاط الكهربائية الحديثة".
    وأضاف خطيب" مفضل أن يبدأ الناس بقطف ثمار الزيتون في تاريخ ٢٠_١٠ والانتهاء حتى ٣٠_١١ وبعد هذا التاريخ لن تكتسب ثمرة الزيتون المزيد من الزيت".
    وعن تخزين الزيت قال المهندس الزراعي خطيب" يجب تخزين زيت الزيتون بوعاء محكم الاغلاق وبأسفله صنبورة نفتحها عند الحاجة".
    وأنهى" انا اعتبر موسم الزيتون هو بمثابة عيد يجمع العائلة كبيرها وصغيرها، انصح أن يصطحب الأهالي أطفالهم للمشاركة بقطف الزيتون لزرع محبة الأرض والوطن بنفوسهم ..كل عام وأنتم بخير".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية