إغلاق
إغلاق
أكبر حقل نفط في البلاد بيد قوات سوريا الديمقراطية           العبادي بالسعودية لحضور المجلس التنسيقي بين البلدين           لقاء سعودي إماراتي إسرائيلي على مستوى رؤساء الأركان           الأدب السوداني و"تداعيات" الكاتب يحيى فضل الله           الأمن المصري يكشف هوية مدبر هجوم الواحات           الشيخ محمد بن عبد الوهاب.. إمام مُجدِّد أم تكفيري مُبدِّد؟           تظاهرت أمام العالم أنه من ابتكارها.. شركة يابانية تتهم آبل بسرقة الأنيموجيز           دور تاريخي للتحالف العربي في اليمن           واشنطن بوست: المناورة الأكبر لتيلرسون في الشرق الأوسط.. محور سعودي عراقي لمواجهة إيران           أفول عصر الأدب الذهبي           "علشان تبنيها" لا تستخدم عقلك!           باريس تحذر من "تفكك خطير" بسبب أزمة كتالونيا           جدل في إسرائيل بشأن مشروع قانون يمنع التحقيق مع رئيس الوزراء           العراق: تحديد موعد إجراء الإنتخابات البرلمانية في مايو المقبل           طالبان تمارس عرضا للقوة ضد ترامب في أفغانستان          
  • البحث
    أبحث عن:
  • عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح
    الخميس   تاريخ الخبر :2017-10-12    ساعة النشر :15:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار - عائلات كناوية تبدأ موسم الزيتون..المهندس حسين خطيب يقدم لكم النصائح

    بدأ الأهالي في البلدات العربية بالتوجه الى كروم الزيتون منذ عدة أيام وخاصة بعد هطول الأمطار الاخيرة التي غسلت هذه الأشجار المباركة.
    مراسلنا التقى المهندس الزراعي حسين خطيب وسأله عن الطرق المثلى في عملية قطف الزيتون حيث أفادنا" هناك من يستعمل العصاةالطويلة" الشاروط" في كت أغصان الزيتون مما يؤدي الى تكسير الأغصان الصغيرة وهذه الطريقة خاطئة وتؤدي الى تقليل نسبة الثمار بصورة كبيرة بالموسم القادم، ما يجب فعله هو أن نقطف الثمار بالأمشاط "تحليب" أو استعمال الأمشاط الكهربائية الحديثة".
    وأضاف خطيب" مفضل أن يبدأ الناس بقطف ثمار الزيتون في تاريخ ٢٠_١٠ والانتهاء حتى ٣٠_١١ وبعد هذا التاريخ لن تكتسب ثمرة الزيتون المزيد من الزيت".
    وعن تخزين الزيت قال المهندس الزراعي خطيب" يجب تخزين زيت الزيتون بوعاء محكم الاغلاق وبأسفله صنبورة نفتحها عند الحاجة".
    وأنهى" انا اعتبر موسم الزيتون هو بمثابة عيد يجمع العائلة كبيرها وصغيرها، انصح أن يصطحب الأهالي أطفالهم للمشاركة بقطف الزيتون لزرع محبة الأرض والوطن بنفوسهم ..كل عام وأنتم بخير".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    Sky News Live