إغلاق
إغلاق
سي آي أي: محمد بن سلمان هو من أمر بقتل خاشقجي           تحرك بريطاني في مجلس الأمن بشأن اليمن           نيويورك تايمز: مكالمات بن سلمان كشفت دوره في قتل خاشقجي           الأمم المتحدة تعلن عقد مؤتمر للسلام في اليمن قريبا            محمد صلاح يعلن وجهته العربية بعد هزيمة تونس            نائب ترامب: واشنطن ستحاسب جميع قتلة خاشقجي           أهم وأبرز اهتمامات الصحف السعودية الصادرة السبت            حرائق كاليفورنيا.. ضحايا بالعشرات ومئات المفقودين           صحف تركية: طريق محمد بن سلمان وصل نهايته           وصول عدد كبير من المشاركين بمؤتمر "التنوع البيولوجي" في شرم الشيخ            ضربة موجعة لمعرض الألعاب الإلكترونية إي3.. وبلايستيشن 5 قد تكون السبب           السيسي يفتتح المؤتمر العالمي الرابع عشر للتنوع البيولوجي في شرم الشيخ            اغتيال خاشقجي.. ماذا بعد توجيه التهمة لمحمد بن سلمان؟           بعد تقييم "سي آي أي".. دعوة لضم بن سلمان لقائمة العقوبات الأميركية           شاهد.. أكثر الصور تأثيرا هذا الأسبوع          
  • البحث
    أبحث عن:
  • دائما نقول “من رابع المستحيلات” فما هي المستحيلات الثلاثة !!
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-04-18    ساعة النشر :10:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    من أشهر الكلمات أو الأمثلة التي قد ينطقها العرب “هذا من رابع المستحيلات”، و ذلك للتعبير عن شيء غير متوقع حدوثه قد يحدث، أو حدث، و لكن ما هي المستحيلات الثلاثة التي تسبق الرابعة، على العموم سوف نذكر لك الثلاثة مستحيلات التي تسبق الرابعة و هي كالآتي :

    المستحيل الأول : الغول.

    يشتهر الغول باسم “أمنا الغولة” التي لو أغضبنا أمهاتنا أو أبائنا، فسكون يكون الغول أو أمنا الغولة حزينة منا، و كان يستخدمها الآباء و الأمهات بقصد تخويف أطفالهم، و قد تربى عليها العديد من الأجيال حتى جاءت لحظة الحقيقة، و ظهور وحوش أكثر رعبا منها كمصاصي الدماء.

    المستحيل الثاني : العنقاء.
    العنقاء هو طائر كبير جدا و هو طائر أسطوري ضخم له ريشتان فوق رأسه، و له منقار طويل جدا، و قيل أن أسمه العنقاء بسبب طول عنقه، و يقول البعض أن ذلك الاسم لوجود طوق كبير حول عنقه، و لكن في النهاية هو طائرة أسطوري.

    المستحيل الثالث : الصاحب الجدع.
    يعتبر العرب الصاحب الجدع هو ثالث المستحيلات لذلك يمكن أن تسمع أغاني مثل ” مفيش صاحب يتصاحب”، و كثر الأغاني التي تذم الصحاب، و لذلك هو في قائمة المستحيلات، الثلاثة.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية