إغلاق
إغلاق
شرعنة الانقلابات وهدم استقلال القضاء.. التمديد للسيسي ليس أخطر ما في تعديل الدستور           كيف واجهت الصين أخطار ألعاب الفيديو؟           حكومة الوفاق تقترب من غريان وتتقدم بجنوب طرابلس           نظرية جديدة.. هكذا تطور وجه الإنسان خلال 4 ملايين عام           مقتل أربعة مسلحين في السعودية بإحباط هجوم على مركز أمني           ثلاثة مليارات دولار.. دعم سعودي إماراتي للسودان           تقرير في لوموند: فرنسا متهمة في كل الجزائر بدعم "نظام المافيا"            المصالحة الفلسطينية.. عزام الأحمد يشترط على الفصائل قبل الحوار وحماس ترد           الخرق العثماني.. شاهد حي من "سكة حديد الحجاز"           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           حظر التجول بعد أكثر من 200 قتيل بتفجير كنائس وفنادق في سريلانكا           تفجيرات سريلانكا.. مخاوف اقتصادية والسياحة أكبر الخاسرين           ناشطون: رشاوى الخشت "الانتخابية" إهانة لجامعة القاهرة           10 أخطاء تدمّر الريجيم          
  • البحث
    أبحث عن:
  • دائما نقول “من رابع المستحيلات” فما هي المستحيلات الثلاثة !!
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-04-18    ساعة النشر :10:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    من أشهر الكلمات أو الأمثلة التي قد ينطقها العرب “هذا من رابع المستحيلات”، و ذلك للتعبير عن شيء غير متوقع حدوثه قد يحدث، أو حدث، و لكن ما هي المستحيلات الثلاثة التي تسبق الرابعة، على العموم سوف نذكر لك الثلاثة مستحيلات التي تسبق الرابعة و هي كالآتي :

    المستحيل الأول : الغول.

    يشتهر الغول باسم “أمنا الغولة” التي لو أغضبنا أمهاتنا أو أبائنا، فسكون يكون الغول أو أمنا الغولة حزينة منا، و كان يستخدمها الآباء و الأمهات بقصد تخويف أطفالهم، و قد تربى عليها العديد من الأجيال حتى جاءت لحظة الحقيقة، و ظهور وحوش أكثر رعبا منها كمصاصي الدماء.

    المستحيل الثاني : العنقاء.
    العنقاء هو طائر كبير جدا و هو طائر أسطوري ضخم له ريشتان فوق رأسه، و له منقار طويل جدا، و قيل أن أسمه العنقاء بسبب طول عنقه، و يقول البعض أن ذلك الاسم لوجود طوق كبير حول عنقه، و لكن في النهاية هو طائرة أسطوري.

    المستحيل الثالث : الصاحب الجدع.
    يعتبر العرب الصاحب الجدع هو ثالث المستحيلات لذلك يمكن أن تسمع أغاني مثل ” مفيش صاحب يتصاحب”، و كثر الأغاني التي تذم الصحاب، و لذلك هو في قائمة المستحيلات، الثلاثة.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية