إغلاق
إغلاق
الحكومة الأمريكية مهددة بالتوقف بسبب الكونجرس           إغلاق الحكومة الأمريكية لن يؤثر على زيارة بينس للشرق الأوسط           عراقي ينفي تورطه في هجوم لندن           ألمانيا: لن نصدر أسلحة للإمارات والسعودية.. المتحدث باسم الحكومة يوضح السبب           الجيش التركي يبدأ قصف مناطق داخل عفرين السورية ويستعد للهجوم عليها           الشيخ عبد الله: ابن سلمان وابن زايد طامعان بقطر           السيسي يكشف تفاصيل جديدة عن فض رابعة العدوية.. ويلمح لترشحه للانتخابات الرئاسية           ماتيس: إيران وكوريا الشمالية دولاً "مارقة" تهددان الاستقرار العالمي           مسؤول أممي يُكذب مزاعم أمريكية بشأن تقليص المساعدات عن الأونروا           قرار رسمي بطريقة فكاهية.. وزير التعليم الأردني يعتذر للطلاب لعدم سقوط الثلج ويصدر أمراً حظي بتفاعل الآلاف           لافروف: انسحاب أي دولة موقعة على الاتفاق النووي الإيراني يسقطه           بقوة ست درجات.. زلزال يضرب خليج كاليفورنيا والمكسيك           رسمياً السيسي يعلن ترشُّحه لفترة رئاسية جديدة.. ويحذر المصريين من اختيار "الفاسدين"           تركيا تواصل قصف عفرين وتضارب بشأن انسحاب الروس           ترمب يلغي سفره لفلوريدا بسبب أزمة الميزانية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • عواودة يناشد أهالي كفركنا:علينا تقديم اعتراضات لإعادة أراضي لكفركنا تحت نفوذ نتسيرت عيليت
    السبت   تاريخ الخبر :2017-05-13    ساعة النشر :17:33:00
    موقع رادار | اخبار رادار - عواودة يناشد أهالي كفركنا:علينا تقديم اعتراضات لإعادة أراضي لكفركنا تحت نفوذ نتسيرت عيليت

    عقد مساء اليوم اجتماع في المكتبة العامة بكفركنا للبحث والتداول في مسألة مصادرة 613 دونم من ارارضي تابعة لكفركنالصالحنتسيرتعيليت، بحضور مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا المحلي، مدير مركز التخطيط البديل د. حنا سويد، مندوب عن اللجنة الشعبية في كفركنا منصور دهامشة، المهندس عماد خمايسي وبروفيسور راسم خمايسي وعدد كبير من أصحاب الأراضي المتضررين من تجميد هذه الأراضي بهدف مصادرتها ضمن نفوذ نتسيرتعيليت.
    هدف الاجتماع بالأساس الى طرح حيثيات القضية على أهالي كفركنا وتوجيههم في كيفية تقديم اعتراضات لوزارة الداخلية حيث من المقرر ان يتم تقديم الاعتراضات في ال 25 من الشهر الحالي.

    مجاهد عواودة: يمكن ان أفرط بذرة تراب من هذه الأرض ما دام اهال كفركنا يقفون الى جانبي
    مجاهد عواودة رئيس مجلس كفركنا المحلي قال ل "بكرا" بدوره: عام 2013 عندما استلمت منصب رئيس المجلس المحلي في كفركنا توجهت لمكتب هندسة وقدمنا طلبات لاعادة هذه المنطقة الى نفوذ كفركنا، الأرض عبارة عن 613 دونم لديها مالكين في كفركنا حيث تستعمل اليوم كأرض زراعية لتربية المواشي، حيث قامت بلدية نتسيرتعيليت بتقديم اقتراح لتوسيع الخارطة الشمولية لديها تضم هذه المساحات من الأرض التابعة لكفركنا، لذلك نجتمع مع أهالي كفركنا بهدف بحث الامر والعمل على تقديم اعتراضات للجنة اللوائية للتنظيم.
    اطلب من سكان كفركنا ان يتعاونوا مع المجلس المحلي عن طريق تقديم الاعتراضات والنضال الجماهيري الذي يعتبر نضال له أهميته وسلاح ونستطيع بواسطته ابراز حقنا في حال استعملناه بالشكل الصحيح، هذه الأرض وهذا الجبل لكفركنا تاريخيا وأثريا، انا كرئيس مجلس كفركنا لا يمكن ان أفرط بذرة تراب من هذه الأرض ما دام اهال كفركنا يقفون الى جانبي، نحن لن نفرط بهذه الأرض لذلك عليهم تقديم الاعتراضات لأننا في مفترق طرق مصيري ومفصلي، ولن نرضى ان نكون في سجن على ارض الإباء والاجداد.
    ونوه قائلا: للأسف ارارضي جبل سيخ تابعة لدبورية والمشهد والأهالي في سبات عميق عليهم أيضا ان يتعاونوا معنا وان يواجهوا مشكلتهم، نحن في كفركنا نعيش في سجن بسبب تحديد السلطة لاراضي كفركنا وتقسيمها ومنع أصحابها من استعمالها مثل أراضي الغاز وغيرها، لذلك اطلب من اهل بلدي ان نناضل وان لا نفرط بأرضنا وتاريخنا وتراثنا.

    حنا سويد: علينا تقديم الاعتراضات للتصدي لاطماعنتسيرتعيليت
    حنا سويد رئيس مركز التخطيط البديل قال بدوره: هذه هي المرة الأولى منذ ان بداتنتسيرتعيليت تمد اذرعها حتى تخنق اراضي كفركنا والمشهد والرينة ودبورية والناصرة هذه اول مرة يجري فيها عمل منظم من اجل مواجهة هذا الامر، عام 76 كانت الهبة الكبرى او يوم الأرض بسبب مصادرة أراضي منها جبل سيخ، وكان هناك تصدي ولكن للأسف لم تبطل المصادرة في جبل سيخ وصودق عام 96 على شارع 79 وامتدت منطقة نفوذ نتسيرتعيليت الى ما وصلت اليه الان ولم تكن هناك فرصة لمواجهة مباشرة مع نتسيرتعيليت من اجل صد اطماعها بأراضي البلدات العربية المجاورة وهذه هي المرة الأولى التي يتم هناك صد نتسيرتعيليت، ما يجري الان هو ليس مصادرة مباشرة ولكنه خطوة أولى من اجل المصادرة وعلينا ان نقدم الاعتراضات والتصدي لهذه المصادرة.
    حنا سويد ، مدير مركز التخطيط البديل أكد أنهم يواكبون مسيرة المجلس المحلي ويرافقونه في مسيرة العمل .وتطرق ايضا الى قوانين مياه الصرف الصحي وتمرير الخطوط من بلده الى اخرى وهذا يتطلب مرافقة قانونية، وتحدث عن طرق العمل والحلول أمام المؤسسات المخولة .وأكد أيضا أن هنالك اهمية لخوض الإجراءات القانونية في سياق التخطيط والبناء.
    وتطرق سويد الى اهمية التعاون بين المجلس المحلي وأصحاب الأراضي فيما يتعلق في الأراضي التي يهددها اخطبوط نتسيرت عليت .




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live