إغلاق
إغلاق
الجيش السوري يستعيد مدينة القريتين من داعش           لماذا يرحّل الأردن اللاجئين السوريين؟.. موقع "أتلانتيك" يكشف الأسباب           مدريد تبحث تعليق الحكم الذاتي بكتالونيا           غداً.. منطقتان أوروبيتان تشهدان استفتاء حول الحكم الذاتي           أنجلينا جولي.. كيم كارداشيان.. سكارليت جوهانسن.. نجمات وقعن في حب الـ"بودي جاردز"           في البداية حرَّمتها الكنيسة لمنع الفتنة بالنساء.. تعرَّف على سبب صناعة أزرار الملابس عبر التاريخ           فرضية التسمم تعود بشأن وفاة بابلو نيرودا           جونسون لن تدفع 417 مليون دولار تعويضاً للمرأة صاحبة "سرطان المبيض".. لقد صدر قرار آخر           دولة أسيوية تخصص 90 مليون دولار لتشييع جثمان ملكها           هل يعلم طفلك أنك تحبه؟ تعلَّم كيف تتحدث لغات الحب الـ5 مع أبنائك           حادث طعن في ميونيخ.. إصابة 4 أشخاص بجروح بعد هجوم بسكين.. الجاني سلم نفسه دون مقاومة           أنجلينا جولي.. كيم كارداشيان.. سكارليت جوهانسن.. نجمات وقعن في حب الـ"بودي غاردز"           مدريد تعلق مهام حكومة كتالونيا وتدعو لانتخابات بالإقليم           مقتل 15 مجندا بالكلية العسكرية في انفجار بكابل           الإمارات تمنع أهالي ذوباب اليمنية من العودة لديارهم          
  • البحث
    أبحث عن:
  • حراك شعبي وجماهيري واسع في بلدة كفركنا تضامنا مع الاسرى
    السبت   تاريخ الخبر :2017-05-13    ساعة النشر :17:29:00
    موقع رادار | اخبار رادار - حراك شعبي وجماهيري واسع في بلدة كفركنا تضامنا مع الاسرى

    انضمت بلدة كفركنا مساء اليوم بكافة احزابها وحراكاتها السياسية الجماهيرية والشعبية الى معركة الاضراب عن الطعام التي يخوضها الاسرى الفلسطينيون منذ 25 يوما، حيث قامت بتدشين خيمة اعتصام في ساحة العين لدعم الاسرى في معركة الحرية والكرامة التي يخوضونها بالأمعاء الخاوية، ودعا المتضامنون في الخيمة الى تكثيف النشاطات المحلية التضامنية مع الأسرى، الذين مضى على اضرابهم 25 يوما، وهم يواجهون أشرس اجراءات القمع والتنكيل، الى جانب الحرب النفسية الخسيسة، التي تعكس حقيقة الحضيض الأخلاقي، الذي يرتفع فيه قادة الاحتلال، بكافة مستوياتهم، بدء من رأس الهرم.
    من ناحية أخرى تم مساء اليوم عرض فلم يحكي ويعرض معاناة الأسير الفلسطيني خاصة هؤلاء الذين خاضوا إضرابات عديدة عن الطعام وتبعيات الاضراب، كما قام المنظمون بتوزيع الماء والملح على المتواجدين في الخيمة وعلى السيارات المارة في الطريق بهدف تذكير الجماهير الكناوية بقضية الاسرى ومعاناتهم.
    المحامي عمر خمايسي من مؤسسة ميزان قال بدوره: الاسرى يطالبون بتحقيق مطالبهم الإنسانية والصادقة بمعركة الأمعاء الخاوية وهي الأداة الوحيدة النضالية المتوفرة للأسرى كان لا بد ان يكون هناك حراك شعبي جماهيري وتضامن مع الاسرى لان مطالبهم انسانية، وعلى هذا الأساس كان هناك قرار بتكثيف النشاطات والمتابعة لقضية الاسرى من قبل لجنة المتابعة، وكفركنا كلجنة شعبية قمنا بإقامة خيمة تضامنية مع الاسرى واليوم سنعرض فلم يفصل معاناة الاسرى في سجون الاحتلال.




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    Sky News Live