إغلاق
إغلاق
بالصور.. متحف بالمدينة المنورة يجسد السيرة النبوية           هذا ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا            "الخزانة" ترفض تقديم بيانات ترامب الضريبية إلى الكونغرس            صادرات إيران من النفط الخام تهبط إلى 500 ألف برميل يوميا            صورة مروعة لامرأة بعد عملية نفخ شفاه "منخفضة الكلفة"            طبيب أميركي اعتدى على 177 طالبا قبل الانتحار            أميركا قد تقلص بعضا من القيود المفروضة على هواوي            بيع أول صورة على الإطلاق لمكة المكرمة في مزاد            بعد 30 عاما.. لغز "المتسلق المفقود" في طريقه إلى الحل            مصر تمتلك أعرض جسر معلق في العالم يدخل غينيس            اهتمامات الصحف الليبية اليوم السبت            في ظل التوتر مع إيران.. دول الخليج توافق على طلب واشنطن إعادة الانتشار           مع تصعيد النظام شمالي سوريا.. تحذير أممي من كارثة إنسانية           المشي السريع يطيل العمر.. وإن كنت بدينا           "بدون كلام" خيار جديد في رحلات أوبر           
  • البحث
    أبحث عن:
  • هل غدا الثلاثاء هو عيد الفطر ؟
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-07-04    ساعة النشر :19:02:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


    فيما أعلنت كل من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.


    يشار إلى أن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

     




    تعليقات الزوار
    أخبار أكثر مشاهدة اليوم
    أمس
    مشاركة  
    منذ 4 ساعات
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية