إغلاق
إغلاق
بالفيديو.. يميني متطرف بأميركا يعد قوائم لاغتيال أعضاء بالكونغرس           البيت الأبيض: قوة حفظ سلام أميركية باقية في سوريا           مادورو يغلق الحدود مع البرازيل وغوايدو بكولومبيا لإدخال المساعدات           تجدد مظاهرات الرحيل في قلب الخرطوم.. السودان إلى أين؟           السودان.. مظاهرات مستمرة واعتقال المزيد من المعارضين           مقابل تريليون دولار.. ولاية أميركية "عديمة الفائدة" معروضة للبيع           لماذا يتجاهل الإعلام الأميركي قضية "الإرهابي" هاسون؟           قوانين وسيناريوهات.. كيف تكون نهاية الكون؟           شاهد.. أكبر نحلة على وجه الأرض           إعدامات مصر.. إدانات مستمرة ووقفات احتجاج منددة           على خطى رهف.. سعوديتان جديدتان تفران إلى هونغ كونغ           هيرست: قادة أوروبا يدعمون أسوأ ديكتاتور عرفته مصر بالعصر الحديث           كيف يتخلص الدماغ من الذكريات المؤلمة؟           7 مضاعفات خطيرة للتوتر العصبي الدائم           أشجار الحور بريف حلب.. زراعة رئيسية تتكبد خسائر كبيرة          
  • البحث
    أبحث عن:
  • هل غدا الثلاثاء هو عيد الفطر ؟
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-07-04    ساعة النشر :19:02:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


    فيما أعلنت كل من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.


    يشار إلى أن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

     




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية