إغلاق
إغلاق
مشروع قرار جمهوري بالكونغرس.. جريمة خاشقجي يتحملها بن سلمان           الفصل الثاني لتحقيقات مولر.. علاقات مشبوهة بالسعودية والإمارات وإسرائيل           مجلس الشيوخ الأميركي يحمل بن سلمان مسؤولية قتل خاشقجي           ضحايا الصحافة بالعراق.. حين يكون ثمن الكلمة باهظا           بشار الأسد يخطئ مجددا بحق العروبة.. هكذا تحدث عن تاريخ اللغة           خمس مزايا جديدة قادمة لواتساب.. تعرف عليها           احتجاجات شعبية جديدة بالأردن ضد زيادة ضريبة الدخل           البرلمان الأوروبي يطالب مصر بالإفراج عن المعتقلين           شاهد.. "الكفتاجي" أكلة الشعب في تونس           إنفانتينو: قطر ستحقق إنجازا غير مسبوق وتحضيرات المونديال لم تتأثر بالحصار           مصدر: ترامب شارك في اجتماع ينتهك القوانين الانتخابية           طاردته الشرطة ليومين.. مقتل منفذ هجوم ستراسبورغ بفرنسا           امرأة تُنجب طفلها على أرضية مستشفى في شيشاوة            "ملعقة تراب" بجانب الطعام.. ماذا تفعل في الجسم؟           تحقيقات مولر: ترامب شارك في اجتماع ينتهك القوانين الانتخابية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • هل غدا الثلاثاء هو عيد الفطر ؟
    الاثنين   تاريخ الخبر :2016-07-04    ساعة النشر :19:02:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت كل من ماليزيا واليابان وإندونيسيا وتايلند ودول شمال أمريكا إضافة إلى نيوزيلندا أن يوم غدٍ الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان؛ على أن يكون يوم بعد غد الأربعاء هو أول أيام عيد الفطر.


    فيما أعلنت كل من تركيا ودول البلقان وموريتانيا ومجلس الإفتاء الأوروبي أن يوم غدٍ الثلاثاء أول يوم عيد الفطر المبارك، واعتمدت تلك الدول على الحسابات الفلكية التي أكدت أن هلال شهر شوال لعام 1437 هـ يولد في الساعة 11:01 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الإثنين الموافق (04) يوليو 2016م أى ما يوافق الساعة 13:01 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.


    يشار إلى أن المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة أعلن استحالة رؤية هلال شهر شوال اليوم الاثنين؛ ليكون بذلك أولُ أيام عيد الفطر المبارك يوم الأربعاء القادم، وقال رئيس المشروع التابع لمركز الفلك الدولي بأبو ظبي، “محمد عودة”، في بيان رسمي، أن الدول الإسلامية سوف تتحرى هلال العيد اليوم الاثنين؛ إلا أن القمر سيغيب في معظم الدول الإسلامية؛ مما يجعل رؤية الهلال اليوم مستحيلة من هذه المناطق، وعليه يكون غداً الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء القادم أول أيام عيد الفطر المبارك في كل من قارة أستراليا، وقارة آسيا، وقارة أوروبا، وشمال إفريقيا؛ فيما يمكن رؤية الهلال اليوم بصعوبة عن طريق التلسكوب فقط من أجزاء من أمريكا الجنوبية.

     




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية