إغلاق
إغلاق
الشمس تتعامد مع الكعبة فتختفي الظلال في مكة           الحكومة الهنغارية لم تفقد أخلاقها فقط في قضية اللاجئين وأسلمة أوروبا، بل عقلها أيضاً…           الجمعة التاسعة لمسيرات العودة.. مواجهات وتراجع للاحتلال           ترامب يُلمّح لإمكانية انعقاد القمة مع كوريا الشمالية بموعدها           باحث ألماني: حرب ترامب على إيران مسألة وقت           مسلمو أوروبا بين فرض الصيام وعلمانية الحكومات           تحقيقات مولر.. الإمارات قد تكون في دائرة الخطر           نصر الله: العقوبات الأميركية للضغط على بيئتنا الحاضنة           وزير خارجية البحرين ومصالحة أحلام.. هزل في موضع الجد           إصابة شخصين في إطلاق نار بمدرسة أميركية           روسيا تنجح في اختبار "أطول" صاروخ "يخيف أميركا"           "العاصوف".. انتقادات تعاكس سفينة بن سلمان           الدفاع الروسية: الصاروخ الذي أسقط "الماليزية" ليس تابعا لجيشنا           أيمن اشرف يحرز الهدف الأول للمنتخب المصري في مرمي منتخب الكويت            تبديل لمنتخب مصر بخروج رمضان صبحي ودخول مروان محسن والحكم يشهر الكارت الأصفر لكهربا           
  • البحث
    أبحث عن:
  • شاب غزي يسخر "التكنولوجيا" لصناعة فانوس رمضان
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-15    ساعة النشر :18:57:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    يعد “فانوس رمضان” أحد المظاهر الشعبية المرتبطة بشهر رمضان المبارك في غزة، الذي ما إن يهل حتى تتزين الشوارع وواجهات المنازل والمحال التجارية به، وهو الرفيق الملازم للأطفال في هذا الشهر الفضيل.

    وتتم صناعة الفانوس بطرق مختلفة، لعل أغربها ما ابتكره الشاب الفلسطيني رمضان الحلاق، صاحب ورشة صغيرة للصناعات الإعلانية بغزة، والذي عمل على استخدام ماكينة قص “CNC”، التي تعمل بواسطة الحاسوب، لصناعة فانوس من الخشب ذي تصميم أنيق.

    وتتيح الماكينة التي يستخدمها الحلاق، إنجاز الفوانيس بتصاميم وأشكال مختلفة، وبشكل دقيق جدا.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية