إغلاق
إغلاق
ثلاثة مليارات دولار.. دعم سعودي إماراتي للسودان           تقرير في لوموند: فرنسا متهمة في كل الجزائر بدعم "نظام المافيا"            المصالحة الفلسطينية.. عزام الأحمد يشترط على الفصائل قبل الحوار وحماس ترد           الخرق العثماني.. شاهد حي من "سكة حديد الحجاز"           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           حظر التجول بعد أكثر من 200 قتيل بتفجير كنائس وفنادق في سريلانكا           تفجيرات سريلانكا.. مخاوف اقتصادية والسياحة أكبر الخاسرين           ناشطون: رشاوى الخشت "الانتخابية" إهانة لجامعة القاهرة           10 أخطاء تدمّر الريجيم           بعد تنديد أممي.. ملك البحرين يلغي إسقاط الجنسية عن مئات المحكومين           أستراليا تبلغ النهائي الأول منذ 26 عاما في كرة المضرب لمنتخبات السيدات            السعودية تكشف عن هوية منفذي الهجوم المتطرف على "الزلفي"            قطر للبترول تزود تايلند بـ"النفتا" لمدة 10 أعوام           الشاعر والإمبراطور.. لقاء استثنائي بين غوته ونابليون غيّر حياتهما          
  • البحث
    أبحث عن:
  • شاب غزي يسخر "التكنولوجيا" لصناعة فانوس رمضان
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-15    ساعة النشر :18:57:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    يعد “فانوس رمضان” أحد المظاهر الشعبية المرتبطة بشهر رمضان المبارك في غزة، الذي ما إن يهل حتى تتزين الشوارع وواجهات المنازل والمحال التجارية به، وهو الرفيق الملازم للأطفال في هذا الشهر الفضيل.

    وتتم صناعة الفانوس بطرق مختلفة، لعل أغربها ما ابتكره الشاب الفلسطيني رمضان الحلاق، صاحب ورشة صغيرة للصناعات الإعلانية بغزة، والذي عمل على استخدام ماكينة قص “CNC”، التي تعمل بواسطة الحاسوب، لصناعة فانوس من الخشب ذي تصميم أنيق.

    وتتيح الماكينة التي يستخدمها الحلاق، إنجاز الفوانيس بتصاميم وأشكال مختلفة، وبشكل دقيق جدا.




    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية