إغلاق
إغلاق
حشود بغزة دعما للمقاومة ومستوطنون يتهمون نتنياهو بالاستسلام           السعودية تستحدث نقاطا عسكرية بالمهرة اليمنية ولجنة الاعتصام تندد           إيران.. كنوز تنتظر السائحين في بلد الفصول الأربعة           أعضاء بالكونغرس: تصويت لمعاقبة السعودية قريبا           ترامب يختار الجنرال المتقاعد جون أبي زيد سفيرا بالسعودية           أميركا تعرض 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن الرجل الثاني بحماس           بيسكوف يؤكد أن العقوبات الأميركية الجديدة تزيد العلاقات تعقيدا بين موسكو وواشنطن            الجيش الأوروبي.. ميركل تؤيد دعوة ماكرون وترامب يستنكر مجددا           برلمان سريلانكا يجتمع مرة أخرى بعد تعليق المحكمة لقرار حله            بدء التصويت في الانتخابات العامة في فيجي            مخابرات الاحتلال تعتقل مسعفين أثناء عملهما في جمعية الهلال الأحمر            قطر ..حصاد الحصار           الأردن.. كفاح على جبهتين           ماكرون يزور المغرب الخميس لإطلاق أول قطار فائق السرعة بأفريقيا            تحطم طائرة عسكرية أميركية في ولاية تكساس           
  • البحث
    أبحث عن:
  • الفلسطينية رشيدة طليب أول عربية بمجلس النواب الأميركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2018-11-07    ساعة النشر :09:47:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    أعلن بشكل رسمي فجر اليوم الأربعاء انتخاب رشيدة طليب كأول عربية ومسلمة في مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميشيغان، وذلك في انتخابات التجديد النصفي التي جرت يوم أمس في الولايات المتحدة، وأغلقت أغلب مكاتب التصويت فيها، وأظهرت النتائج غير الرسمية فوز الديمقراطيين.
    ورشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة، وهي كبرى أخواتها الـ 13، وكان والدها المهاجر يعمل في مصانع سيارات فورد في ديترويت بولاية ميشيغان.
    ووالد رشيدة من مواليد بلدة بيت حنينا شرق القدس، وعاش فترة في نيكاراغوا قبل قدومه إلى ميشيغان، بينما تنحدر والدتها من قرية بيت عور الفوقا غرب محافظة رام الله والبيرة.
    نالت رشيدة الشهادة الجامعية في العلوم السياسية عام 1998، ثم حصلت على شهادة في القانون عام 2004. ومن خلال عملها محامية دخلت ساحة العمل السياسي، وكانت ناشطة في العمل الاجتماعي والبيئي في ولايتها.
    كما فازت إلهان عمر أيضا بمقعد نيابي عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا.



    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية