إغلاق
إغلاق
ترمب يؤكد أن هناك إمكانية لتوسيع نطاق التعاون الاقتصادي بين واشنطن وأنقرة            الجيش اليمني يحرر سلسلة جبلية في معقل الحوثيين            بعد تهديدات رفضتها تركيا.. ترامب يتراجع ويتحدث عن توسيع التعاون الاقتصادي           نازحة سورية بالركبان تحرق نفسها بسبب معاناة أسرتها           دفاعا عن ميسي.. إبراهيموفيتش يسخر من رونالدو           القرقاش يؤكد ان الأكراد لعبوا دورا محوريا بهزيمة داعش في سوريا            بعد رهف.. فتاة سعودية ثانية تهرب من منزلها بعد تعنيف والدها           ترامب طالب بخطة لضرب سفن إيرانية في الخليج           بعد ترشيح أردوغان لـ"صديقه الوفي" تشكيك في حيادية الانتخابات            بومبيو يفتح بالرياض ملفات خاشقجي والمعتقلات والأزمة الخليجية           ايران تطلق قمرا صناعيا يفشل في الوصول الي مداره            في الذكرى الثامنة للثورة.. التونسيون بين محبط ومتفائل           أزمة العلَم.. ليبيا تقاطع القمة الاقتصادية ببيروت           مجازر الهيريروس بناميبيا أولى مجازر القرن العشرين           "البيت الأبيض" ينفي ترشيحه إيفانكا ترامب لرئاسة البنك الدولي           
  • البحث
    أبحث عن:
  • الفلسطينية رشيدة طليب أول عربية بمجلس النواب الأميركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2018-11-07    ساعة النشر :09:47:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    أعلن بشكل رسمي فجر اليوم الأربعاء انتخاب رشيدة طليب كأول عربية ومسلمة في مجلس النواب الأميركي عن ولاية ميشيغان، وذلك في انتخابات التجديد النصفي التي جرت يوم أمس في الولايات المتحدة، وأغلقت أغلب مكاتب التصويت فيها، وأظهرت النتائج غير الرسمية فوز الديمقراطيين.
    ورشيدة طليب هي أميركية من أصل فلسطيني، ولدت عام 1976 في الولايات المتحدة، وهي كبرى أخواتها الـ 13، وكان والدها المهاجر يعمل في مصانع سيارات فورد في ديترويت بولاية ميشيغان.
    ووالد رشيدة من مواليد بلدة بيت حنينا شرق القدس، وعاش فترة في نيكاراغوا قبل قدومه إلى ميشيغان، بينما تنحدر والدتها من قرية بيت عور الفوقا غرب محافظة رام الله والبيرة.
    نالت رشيدة الشهادة الجامعية في العلوم السياسية عام 1998، ثم حصلت على شهادة في القانون عام 2004. ومن خلال عملها محامية دخلت ساحة العمل السياسي، وكانت ناشطة في العمل الاجتماعي والبيئي في ولايتها.
    كما فازت إلهان عمر أيضا بمقعد نيابي عن الحزب الديمقراطي في ولاية مينيسوتا.



    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية