إغلاق
إغلاق
هيرست: تونس أمام خطر انقلاب مدعوم خليجيا           واشنطن بوست: إدارة ترامب لن تدافع عن خاشقجي.. فلتدافع عن السجينات            فايننشال تايمز: دائرة بن سلمان الداخلية عرضة للتغيير           يقام بأبو ظبي.. أول قداس مسيحي للبابا بجزيرة العرب           قطر ..حصاد الحصار           الأردن.. كفاح على جبهتين           توغل 4 جرافات عسكرية "اسرائيلية" لمسافة محدودة على الحدود الشمالية لبيت لاهيا شمالي قطاع غزة.            أول تعليق من الخارجية الروسية تعلق على خروج قطر من "أوبك "            النجوم والسوشيال ميديا.. كوارث تبدأ بالغضب وتنتهي بالاعتذار           عامان في الحبس الاحتياطي.. أيُعقل هذا؟           عقب استشهاد ثلاثة مقاومين.. فلسطيني يرد بقتل جنديين إسرائيليين           المثقف المزيف.. لماذا أصبحت الكتب أداة للاستعراض؟           أزمات دبي الاقتصادية.. هل تطفئ أنوار الإمارة؟           دعوات للمواطنين بإتلاف تسجيلات الكاميرات في رام الله والبيرة لمنع وصول الاحتلال لمنفذي عملية إطلاق النار            الاحتلال يغلق طريق "حلميش" وعطارة" ومداخل بيتين ودبوان وينشر حواجز قرب الخان الأحمر وعند مداخل بلدة سلواد.           
  • البحث
    أبحث عن:
  • شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-02    ساعة النشر :15:24:00
    موقع رادار | اخبار رادار - شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا

    وصل إلى عيادة كلاليت كفر كنا "ج" شاب يبلغ من العمر 18 سنة مصاب بتورم في بطنه بدأ قبل وصوله إلى العيادة بعدة ساعات.
    قال الشاب بأنه شعر بلدغة ولكنه لم يأخذ الأمر بجدية. وبعد عدة ساعات لاحظ احمراراً متزايداً، وبدأ يشعر بالألم في مكان اللدغة مصحوباً بحرارة وشعور بالحرقة والحكة الموضعية. وبعد استمرار الألم لفترة طويلة، توجه للعيادة من أجل الحصول على العلاج الطبي.
    "عندما رأينا الاحمرار وطريقة انتشاره حول منطقة مركزية بدأت أنسجتها بالتلف، شككنا بأنها لدغة عنكبوت شائع، وهي حالة ليست نادرة في هذه الفترة من السنة. في العادة ينتشر سم العنكبوت في جسم المصاب بحسب التصريف اللمفاوي في منطقة اللدغة. ونتيجة رد الفعل التحسسي للجسم ضد السم، تصبح المنطقة المصابة أكثر احمراراً وينتشر الاحمرار باتجاه الصدر مع تفاقم الشعور بالحرقة والحكة. تقرر فوراً تقديم علاج دوائي ملائم للحالة في العيادة، وبعد العلاج خف الاحمرار والشعور بالحكة والحرقة" يقول الدكتور نايف خمايسي، أخصائي طب الأطفال في عيادة كلاليت كفر كنا "ج" حيث تم علاج المصاب.
     
    تعيش العناكب من نوع "الناسك البني" او "المنعزل البني" عادة في المنازل، وهي في الغالب ليست عدائية، إلا إذا شعرت بالتهديد، ولدغتها مؤذية للبشر. عندما يلدغ العنكبوت فإنه يبث سموماً في الجرح. ويرد الجسم على هذه السموم بأعراض جانبية مثل: الاحمرار، الطفح، التورم في الجلد، الشعور بالغثيان، الألم الشديد، التلوث الموضعي وحتى النخر وموت الأنسجة في مكان اللدغة.
    "لدغة العنكبوت هي ظاهرة منتشرة ونحن نعرف كيف نعالجها. اللدغة ليست خطيرة، ولكن إذا ظهر في منطقة اللدغة رد فعل شديد فيجب التوجه فوراً للحصول على العلاج الطبي" كما يوضح الدكتور نايف خمايسي.




    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    منذ 24 دقائق
    مشاركة  
    منذ 24 دقائق
    مشاركة  
    منذ 24 دقائق
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية