إغلاق
إغلاق
صلاح مع الممثلة اللبنانية جيسي عبدو            لغز ميسي.. 33 لقبا مع برشلونة و"صفر" مع الأرجنتين           وول ستريت جورنال: الإصلاح الاقتصادي بالسعودية يؤدي لنتائج عكسية           المغرب.. التلاميذ ضحايا صراع الأساتذة والحكومة حول "التعاقد"           الديمقراطيون: نريد تقرير مولر كاملا وإخفاؤه قد يمثل جريمة           فنزويلا تتهم أميركا بسرقة 30 مليار دولار من حسابات الحكومة            ترقب في واشنطن.. تقرير مولر بعد ساعات أمام الكونغرس           مليونية البقاء.. الشارع البريطاني ينتفض ضد الطلاق الأوروبي           فيديو يكشف لغز تألق ميسي مع برشلونة وإخفاقه مع الأرجنتين           بالصور.. مظاهرة حاشدة في لندن رفضا للبريكست           ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي إلى 732 قتيلًا            السعودية تطرح عقد مشروع شمسي 600 ميجاوات في مكة            الصليب والهلال الأحمر يطالبان بالتدخل لظهور حالات الملاريا في "مناطق إعصار "إيداي            النرويج تواصل عملية إجلاء 1300 شخص من سفينة سياحية تعطل محركها            جيش الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أربعة فلسطينيين من محافظة نابلس           
  • البحث
    أبحث عن:
  • شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-02    ساعة النشر :15:24:00
    موقع رادار | اخبار رادار - شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا

    وصل إلى عيادة كلاليت كفر كنا "ج" شاب يبلغ من العمر 18 سنة مصاب بتورم في بطنه بدأ قبل وصوله إلى العيادة بعدة ساعات.
    قال الشاب بأنه شعر بلدغة ولكنه لم يأخذ الأمر بجدية. وبعد عدة ساعات لاحظ احمراراً متزايداً، وبدأ يشعر بالألم في مكان اللدغة مصحوباً بحرارة وشعور بالحرقة والحكة الموضعية. وبعد استمرار الألم لفترة طويلة، توجه للعيادة من أجل الحصول على العلاج الطبي.
    "عندما رأينا الاحمرار وطريقة انتشاره حول منطقة مركزية بدأت أنسجتها بالتلف، شككنا بأنها لدغة عنكبوت شائع، وهي حالة ليست نادرة في هذه الفترة من السنة. في العادة ينتشر سم العنكبوت في جسم المصاب بحسب التصريف اللمفاوي في منطقة اللدغة. ونتيجة رد الفعل التحسسي للجسم ضد السم، تصبح المنطقة المصابة أكثر احمراراً وينتشر الاحمرار باتجاه الصدر مع تفاقم الشعور بالحرقة والحكة. تقرر فوراً تقديم علاج دوائي ملائم للحالة في العيادة، وبعد العلاج خف الاحمرار والشعور بالحكة والحرقة" يقول الدكتور نايف خمايسي، أخصائي طب الأطفال في عيادة كلاليت كفر كنا "ج" حيث تم علاج المصاب.
     
    تعيش العناكب من نوع "الناسك البني" او "المنعزل البني" عادة في المنازل، وهي في الغالب ليست عدائية، إلا إذا شعرت بالتهديد، ولدغتها مؤذية للبشر. عندما يلدغ العنكبوت فإنه يبث سموماً في الجرح. ويرد الجسم على هذه السموم بأعراض جانبية مثل: الاحمرار، الطفح، التورم في الجلد، الشعور بالغثيان، الألم الشديد، التلوث الموضعي وحتى النخر وموت الأنسجة في مكان اللدغة.
    "لدغة العنكبوت هي ظاهرة منتشرة ونحن نعرف كيف نعالجها. اللدغة ليست خطيرة، ولكن إذا ظهر في منطقة اللدغة رد فعل شديد فيجب التوجه فوراً للحصول على العلاج الطبي" كما يوضح الدكتور نايف خمايسي.




    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    منذ 6 دقائق
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية