إغلاق
إغلاق
بتدخل إقليمي.. تهدئة هشة بغزة وإسرائيل تبحث التطورات           تسليم الشارة اليوم.. بدء العد التنازلي لمونديال قطر           تركيا لم تركع.. جاويش أوغلو يتحدث عن هزيمة الانقلابيين           قطر .. المكان المناسب لحضور كأس العالم           منى هلا تحتفل بزفافها على صديقها الأجنبي "أشهر إسلامه من أجلها"!           أحلام من دون مكياج، ورسالة حب لعلا الفارس فماذا قالت لها؟           فرنسا وكرواتيا.. ختام منطقي لمونديال خارج التوقعات           تركيا لم تركع.. جاويش أوغلو يستذكر هزيمة الانقلابيين           بعد فضيحة ملجأ الأطفال.. دعوات في الهند لتجريد الأم تيريزا من وسام الشرف           عائشة بن أحمد بإطلالة ساحرة وتصرّح: "غير مرتبطة وأفكّر بالإرتباط"           تسليم الشارة.. بدء العد التنازلي لمونديال قطر           متى يحق لطالب اللجوء في ألمانيا السفر نحو الخارج؟ ولمن يحق ذلك؟           نهائي المونديال.. "أهداف" بوتين السياسية بمرمى خصومه           هبوط اضطراري.. طائرة تهوي 10 آلاف قدم بسبعة دقائق           تعرّف على الفرق بين أسعار الدواء في إسبانيا مقارنة في المغرب           
  • البحث
    أبحث عن:
  • شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-02    ساعة النشر :15:24:00
    موقع رادار | اخبار رادار - شاهدوا ماذا فعل عنكبوت لشاب من كفركنا

    وصل إلى عيادة كلاليت كفر كنا "ج" شاب يبلغ من العمر 18 سنة مصاب بتورم في بطنه بدأ قبل وصوله إلى العيادة بعدة ساعات.
    قال الشاب بأنه شعر بلدغة ولكنه لم يأخذ الأمر بجدية. وبعد عدة ساعات لاحظ احمراراً متزايداً، وبدأ يشعر بالألم في مكان اللدغة مصحوباً بحرارة وشعور بالحرقة والحكة الموضعية. وبعد استمرار الألم لفترة طويلة، توجه للعيادة من أجل الحصول على العلاج الطبي.
    "عندما رأينا الاحمرار وطريقة انتشاره حول منطقة مركزية بدأت أنسجتها بالتلف، شككنا بأنها لدغة عنكبوت شائع، وهي حالة ليست نادرة في هذه الفترة من السنة. في العادة ينتشر سم العنكبوت في جسم المصاب بحسب التصريف اللمفاوي في منطقة اللدغة. ونتيجة رد الفعل التحسسي للجسم ضد السم، تصبح المنطقة المصابة أكثر احمراراً وينتشر الاحمرار باتجاه الصدر مع تفاقم الشعور بالحرقة والحكة. تقرر فوراً تقديم علاج دوائي ملائم للحالة في العيادة، وبعد العلاج خف الاحمرار والشعور بالحكة والحرقة" يقول الدكتور نايف خمايسي، أخصائي طب الأطفال في عيادة كلاليت كفر كنا "ج" حيث تم علاج المصاب.
     
    تعيش العناكب من نوع "الناسك البني" او "المنعزل البني" عادة في المنازل، وهي في الغالب ليست عدائية، إلا إذا شعرت بالتهديد، ولدغتها مؤذية للبشر. عندما يلدغ العنكبوت فإنه يبث سموماً في الجرح. ويرد الجسم على هذه السموم بأعراض جانبية مثل: الاحمرار، الطفح، التورم في الجلد، الشعور بالغثيان، الألم الشديد، التلوث الموضعي وحتى النخر وموت الأنسجة في مكان اللدغة.
    "لدغة العنكبوت هي ظاهرة منتشرة ونحن نعرف كيف نعالجها. اللدغة ليست خطيرة، ولكن إذا ظهر في منطقة اللدغة رد فعل شديد فيجب التوجه فوراً للحصول على العلاج الطبي" كما يوضح الدكتور نايف خمايسي.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية