أخبار السياسةأخبار العالمأخبار منوعاتاخر الاخبارشؤون دوليةعام

عاجل| تصريح الرئيس الباكستاني بعد التوترات مع إيران: العلاقات الشقيقة تختبر التحديات




أدلى الرئيس الباكستاني، عارف علوي، بتصريح هام بعد التوترات التي حدثت  مع إيران، حيث أكد أن باكستان وإيران هما دولتان شقيقتان، وشدد على أهمية حل المشكلات بينهما من خلال الحوار والتشاور. وقد أشار في بيانه إلى الضربات العسكرية التي نفذتها باكستان ضد مخابئ إرهابيين في سيستان وبلوشستان الإيرانية، مؤكدًا على حقها في الدفاع عن أمانها وسلامة أراضيها.

اقرأ المزيد: اكتشاف منجم ذهب في مصر 

وفي هذا السياق، أكد علوي على وجود قضايا خلافية تتطلب حلاً من خلال الحوار، مع التأكيد على احترام باكستان لسيادة الدول وضرورة احترام القوانين الدولية. وفي تقديره للهجوم الباكستاني، أعرب عن رؤيته للإرهاب كتحدي مشترك يستدعي تكامل الجهود الدولية لمواجهته.

الخميس، أعلنت باكستان إنها قد نفذت ضربات عسكرية دقيقة في سيستان وبلوشستان الإيرانية، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص حسب ما ورد من السلطات الإيرانية. وردت باكستان بضربات استهدفت جماعة “جيش تحرير بلوشستان” داخل إيران. يُذكر أن إيران استهدفت سابقًا مواقع لجماعة “جيش العدل” في الأراضي الباكستانية.

اسماء قناوي

الكاتبة أسماء قناوي، متخصصة في مجال الصحافة السعودية، حيث تمتلك خبرة تتجاوز الـ ٥ أعوام في كتابة وتحليل الأخبار. تعمل حاليًا على عدة منصات إخبارية متنوعة، حيث تسعى بشكل جاد لنقل الأحداث بحيادية تامة، وتهتم بتقديم المعلومات بشكل دقيق وقابل للتحقق. تتسم كتابتها بالتركيز على مواضيع إخبارية تغطي الشأن المحلي والدولي، وتسعى دومًا لتقديم تقارير شاملة ومتوازنة. تطمح أسماء لتحقيق التميز في مجال الصحافة والمشاركة الفعّالة في تغطية الأحداث الرئيسية والقضايا الهامة. بجانب عملها الصحافي، تتميز شخصيتها بشغفها بالسفر والتنقل، حيث تستمتع بلحظات الاكتشاف واستكشاف ثقافات متنوعة. تظهر اهتماماتها أيضًا في مجال السيارات، حيث تتابع بحماس آخر التطورات في هذا المجال. تسعى دائمًا لتوسيع مداركها والبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ومبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى