٦.١ مليار دولار: نتائج ٨ عروض أولية في أسواق الإمارات خلال ٢٠٢٣

شهدت الأسواق المالية في الإمارات طروحات أولية لثماني شركات مساهمة عامة خلال عام 2023، وهذه الخطوة ساهمت في تعزيز جاذبية الأسواق وزيادة استقطاب المستثمرين والصناديق السيادية. بلغت قيمة هذه الطروحات الجديدة حوالي 22.4 مليار درهم، ما يعادل 6.1 مليار دولار أمريكي، مع تسجيل إجمالي الطلب على ستة من هذه الطروحات أكثر من 1.43 تريليون درهم.

تمت طروحات الاكتتاب العام في أسواق الإمارات خلال هذا العام بقيمة تتجاوز 20.4 مليار درهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية، حيث زاد عدد الاكتتابات العامة عن العام السابق، واشتملت على اثنين في سوق دبي المالي، وقامت الشركات المحلية بخطط للانضمام إلى أسواق أبوظبي ودبي خلال السنوات القادمة.

من جانبها، قامت أدنوك للغاز بأكبر طرح عام أولي في سوق أبوظبي للأوراق المالية بجمع عائدات بقيمة 9.1 مليار درهم، مسجلة أقوى طلب على اكتتاب عام أولي في الإمارات، بتغطية للطلب تجاوزت 450 مليار درهم.

طرحت شركة “بريسايت ایه أي ھولدینغ بي ال سي”، التابعة لمجموعة “جي 42″، أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية بعائدات تقدر بنحو 1.82 مليار درهم، مع تغطية الطرح بنسبة 136 مرة، باستثناء المستثمر الأساسي.

error: Content is protected !!