أخبار مصراخر الاخبار

اكتشاف منجم ذهب في مصر أبو مروات باحتياطي استراتيجي يبلغ 290 ألف طن | الحكومة تكشف عن تفاصيل الاكتشاف

اكتشاف منجم ذهب في أبو مروات باحتياطي استراتيجي يبلغ 290 ألف طن


أعلن ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، اليوم عن تراجع أسعار الذهب مقارنة باليوم السابق، حيث بلغ سعر عيار 3440 جنيهًا. وأشار إلى استقرار في سوق الذهب، مع توقعات بانخفاض الأسعار في البورصات العالمية.

في مداخلته ببرنامج “على مسؤوليتي” الذي يبث على قناة “صدى البلد”، أوضح فرج أن سعر أوقية الذهب انخفض بمقدار 25 دولارًا ليصل إلى 2002 دولار، وأشار إلى خبر إيجابي يومي يتعلق بإعلان وزارة البترول عن اكتشاف منجم جديد للذهب في منطقة أبو مروات.

وأوضح أن منجم أبو مروات يعتبر واحدًا من المناجم الواعدة، حيث يحتوي على احتياطي استراتيجي يصل إلى 290 ألف طن، مشيرًا إلى أن هذا الاكتشاف سيكون له تأثير إيجابي على الاقتصاد القومي.

وأضاف: “إنه إنتاج اقتصادي واعد سيكون له تأثير اقتصادي واضح، لدينا العديد من المناطق الأخرى التي تحتاج إلى الاستكشاف، ونحن نعمل جاهدين للعثور على المزيد من الفرص.”

شدد فرج على استمرار شركات التنقيب في عملها، قائلاً: “لدينا إقبال كبير من قبل الشركات العالمية على مجال التنقيب في الذهب، وهو مجال قوي وحيوي سيكون بمثابة مؤشر إيجابي للاقتصاد المصري.”

Mohamed Kenawy

محمد قناوي، محرر أدبي وفني بارع، يتألق في عالم الكتابة بخبرة تمتد لأكثر من 10 سنوات. يشغف بالكتابة في مجالات متنوعة، حيث يمتلك قدرة فريدة على تقديم المحتوى بأسلوب مبتكر وجذاب. تتنوع اهتماماته وهواياته بين أدب الخيال والرحلات الأدبية، حيث يستمتع بإبهار القراء بقصص ملهمة ومثيرة. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع بشغف بمجال الطهي وفنون الطهي، حيث يستمتع بتجربة وصفات جديدة والابتكار في مطبخه الخاص. على الصعيدين الشخصي والمهني، يسعى محمد إلى تحقيق التنوع والابتكار في حياته، سعياً لاستكشاف المزيد من مجالات الإبداع والاستمتاع بكل لحظة تقديم جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى