أخبار السعودية

السعودية:الموافقة على جدول المقابل المالي لخدمات التسجيل العيني للعقار

أثناء جلسته اليوم، وافق مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على جدول المقابل المالي لخدمات التسجيل العيني للعقار وأقر التصنيف الوطني الموحد للجرائم لأغراض إحصائية، كما وافق على اتفاقية بين الحكومتين السعودية والكورية تتعلق بالإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية.

تفاصيل جلسة الوزراء حول العقار

في بداية الجلسة، استعرض مجلس الوزراء سلسلة اللقاءات والمحادثات التي جرت بين المسؤولين السعوديين ونظرائهم في عدة دول خلال الأيام السابقة وذلك بهدف تعزيز مجالات التعاون وتعزيز التنسيق المشترك بما في ذلك الجهود المتعددة الأطراف.

وخلال هذا السياق، ناقش المجلس نتائج مشاركة المملكة في قمة حركة عدم الانحياز وقمة الجنوب لمجموعة السبع والسبعين والصين، وقمة منظمة الإيغاد، مؤكدًا على دورها البارز في الساحة السياسية والاقتصادية العالمية، والتزامها المستمر بتعزيز التعاون لتعزيز الأمن والاستقرار والتنمية في المنطقة وعلى مستوى العالم.

الموضوعات التي تم مناقشتها بالمجلس

تناول مجلس الوزراء مشاركة الوفد السعودي في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، حيث أُعلن عن استضافة الرياض لاجتماع خاص بالمنتدى حول “التعاون الدولي والنمو والطاقة” في أبريل المقبل وتم استعراض جهود ومبادرات المملكة في الحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي، وقيادتها للحراك الاقتصادي العالمي نحو مستقبل أفضل.

وفيما يتعلق بالأوضاع في فلسطين، أكد المجلس رفض المملكة للعدوان الإسرائيلي على غزة، مشددًا على ضرورة وقف فوري لإطلاق النار وتقديم المساعدات، ومنع التهجير القسري، بهدف إعادة الاستقرار وتحقيق السلام الدائم والمستدام في المنطقة.

وقد تمت مراجعة الموضوعات المُدرجة في جدول أعمال مجلس الوزراء، والتي شارك مجلس الشورى في دراستها، كما تم الاطلاع على نتائج المناقشات في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى مراجعة تقارير هيئة الخبراء بمجلس الوزراء المتعلقة بهذه المواضيع.

اسماء فؤاد

الصحافية أسماء فؤاد، خبيرة في مجال الصحافة السعودية، لدي خبرة تزيد عن ٤ اعوام في كتابة وتحليل الأخبار. أعمل حاليًا في عدة منصات إخبارية متنوعة، حيث أنني أنقل الأحداث بحيادية تامة وأهتم بتقديم المعلومات بشكل دقيق وموثوق. تتركز كتابتي على مواضيع إخبارية تشمل الشأن المحلي والدولي، وأسعى دائمًا لتقديم تقارير موسعة ومتوازنة. أسعى للتميز في مجال الصحافة وأتطلع دائمًا للمشاركة في تغطية الأحداث الرئيسية والمواضيع ذات الأهمية. إلى جانب عملي الصحفي، تتسم شخصيتي بشغفي بالسفر والتنقل، وأعيش لحظات الاكتشاف واستكشاف ثقافات مختلفة. كما أن لدي اهتمامًا خاصًا بمجال السيارات، حيث أتابع أحدث التطورات في هذا المجال بكل فضول وحماس. أسعى دائمًا لتوسيع آفاقي والبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ومبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى