أخبار السعودية

استعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز 2024

تتيح المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز إلكترونيا لتسهيل الإجراءات لجميع المستخدمين عن حاله الجوازات المؤشرة باتباع عدد من الخطوات لتوفير المشقة والوقت لعدم الخروج إلى مديريات العامة للجوازات فسوف نقدم إليكم عبر هذا الموقع طريقة الاستعلام عن التأشيرة السعودية برقم الجواز.

خطوات الاستعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز

يمكن للمواطن إمكانية الاستعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز من خلال منصة التأشيرات باتباع عدد من خطوات سوف نذكرها لكم خلال السطور التالية:

  • يلزم في البداية تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني المتعلق بالمنصة التأشيرات بوزارة الخارجية من هنا.
  • بعدها قم بتحديد صفحة الاستعلام.
  •  ثم عليك بتعبئة البيانات اللازمة وهي كالآتي

 نوع الاستعلام.

 طلب تأشيرة.

 رقم الطلب.

 رقم جواز السفر .

  • ثم كتابة رمز الصورة الظاهر أمامك في المربع المخصص لذلك.
  •  الضغط على كلمة استعلام كما هو موجود أمامك
  • سوف يتم ظهور  مستند التأشيرة والرقم في حال الموافقة

كمْ يستغرق جواز السفر المؤشر في السعودية

من يوم إلى ثلاثة أيام هي فترة استغراق جواز السفر المؤشر في السعودية ، كما تستطيع الاستعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز خلال ثلاثة أيام من تقديم الطلب، فعليك الانتظار وقت أطول في حالة ظهور إشعار لك بأن الطلب تحت الإجراء كما توجد بعض الحالات التي تستغرق تأشيرة الجواز في السفارة السعودية حوالي أسبوع نتيجة الضغط الشديد عليهم.

رابط الاستعلام عن الجوازات المؤشرة برقم الجواز

 يمكنك الضغط على هذا الرابط  للاستعلام عن الجوازات المؤشرة بلرقم الجواز والذي يتمثل في موقع تأشيرة إنجاز، حيث توفر للشخص إمكانية معرفة خروج التأشيرة على جواز سفره أم أنها مازالت تحت الطلب.

اسماء فؤاد

الصحافية أسماء فؤاد، خبيرة في مجال الصحافة السعودية، لدي خبرة تزيد عن ٤ اعوام في كتابة وتحليل الأخبار. أعمل حاليًا في عدة منصات إخبارية متنوعة، حيث أنني أنقل الأحداث بحيادية تامة وأهتم بتقديم المعلومات بشكل دقيق وموثوق. تتركز كتابتي على مواضيع إخبارية تشمل الشأن المحلي والدولي، وأسعى دائمًا لتقديم تقارير موسعة ومتوازنة. أسعى للتميز في مجال الصحافة وأتطلع دائمًا للمشاركة في تغطية الأحداث الرئيسية والمواضيع ذات الأهمية. إلى جانب عملي الصحفي، تتسم شخصيتي بشغفي بالسفر والتنقل، وأعيش لحظات الاكتشاف واستكشاف ثقافات مختلفة. كما أن لدي اهتمامًا خاصًا بمجال السيارات، حيث أتابع أحدث التطورات في هذا المجال بكل فضول وحماس. أسعى دائمًا لتوسيع آفاقي والبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ومبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى