أخبار الرياضة

بدء العراق الاستعدادات لكأس آسيا 2023 وانتقادات النقاد الرياضيين في السعودية

عندما يقترب انطلاق بطولة كأس آسيا، ينشغل عشاق كرة القدم في الوطن العربي بكل ما يتعلق بالاستعدادات والتطلعات لهذا الحدث الكبير. يواكب العالم الرياضي عبر نشرات أخبار كأس آسيا تحركات المنتخبات وتحليلات الخبراء، مما يجعل الانتظار مثيرًا لهذا الحدث المنتظر.

انتهى المنتخب العراقي من معسكره التدريبي الذي استمر في الإمارات، حيث أجرى تدريبات مكثفة استعدادًا لانطلاق بطولة كأس آسيا 2023. شهد المعسكر مباراة ودية أمام كوريا الجنوبية، لتجهيز الفريق قبل المشاركة في المجموعة الرابعة إلى جانب إندونيسيا وفيتنام واليابان.

وفي سياق متصل، حقق المنتخب الياباني فوزًا كبيرًا على منتخب الأردن في مباراة ودية بنتيجة 6-1، مُظهرًا قوته واستعداده للمنافسة في البطولة القارية المرتقبة.

من ناحية أخرى، شهدت الساعات الأخيرة هجومًا من قبل نقاد الرياضة في السعودية على بطولة كأس آسيا، حيث أشاروا إلى ضعف البطولة وانحيازها عن المستوى المطلوب. وجاء ذلك من قبل عدد من النقاد البارزين، مثل عبد العزيز الغيامة ومساعد العبدلي، اللذين أكدا على أن البطولة لم تعد تضيف القيمة نفسها التي كانت تضفيها في السابق على المنتخب السعودي.

تحدث الناقد الرياضي السعودي الشهير، عبد العزيز الغيامة، في تصريحات تلفزيونية عن فقدان البطولة لجاذبيتها وأهميتها، وأصر على أنها لم تعد تلعب الدور نفسه الذي كانت تلعبه في الفترات السابقة، رغم محاولات إعادة الحيوية لها.

من جهته، أشار الناقد الرياضي السعودي مساعد العبدلي إلى تفضيل الشعب السعودي للتأهل لكأس العالم على تحقيق لقب كأس آسيا، مؤكدًا أن الأولوية تكمن في تحقيق التأهل للمونديال بدلاً من التركيز على الفوز بالبطولة القارية.

هذه الآراء والتحليلات تعكس تنوّع الآراء والمشاعر تجاه هذه البطولة المهمة، فيما تستمر التحضيرات والترقب لانطلاق كأس آسيا لتجسد أحلام المشجعين وتتحدد قوة وإمكانيات المنتخبات المشاركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى