أخبار التعليم

بكل سهولة هتعرف النتيجة.. نتيجة الصف الخامس الابتدائي

بعد ان انتهى كل طلاب الصف الخامس الابتدائي وكل طلاب المراحل الأساسية من أداء الامتحانات الخاصة بهم، هناك عدد كبير من الطلاب وأولياء الامور تتساءل وتبحث على الإنترنت وعن طريق جوجل من أجل معرفة كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2024 إلكترونياً بكل سهولة ويسر من خلال بوابة التعليم الاساسي الرسمية، حيث قامت وزارة التعليم بالإعلان عن إتاحة نتائج الطلاب في كل محافظة على حدى، من خلال بوابة التعليم الاساسي أو من خلال المدرسة التابع لها الطالب.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2024

قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن ميعاد ظهور نتيجة الصف الخامس الابتدائي من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للمديريات التعليمية بالمحافظات المتواجد لها موقع إلكتروني، حيث قامت الوزارة بتأكيد أنها سوف تكون بعد عملية الانتهاء من رصد درجات الطلاب وتصحيح الإجابات الخاصة بهم في كل المواد الدراسية، ويكون ذلك بعد إتمام عملية أداء الامتحانات النهائية الخاصة بالفصل الدراسي الأول من العام 2023/ 2024، وجاري حالياً أداء عملية التدقيق النهائية لرصد الدرجات والمراجعات النهائية لتصحيح الإجابات وبعدها يتم الإعلان رسمياً على نتائج الطلاب وطبع كشوفات الدرجات في المدارس ويتم الإعلان بشكل إلكتروني عن نتائج الشهادات.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول إلكترونياً 

هناك بعض الخطوات التي يجب إتباعها لكي يمكنكم الاستعلام عن النتائج الخاصة بالصف الخامس الابتدائي الترم الأول بعد ظهورها مباشرة، ومن هذه الخطوات الآتي: 

  1. أولاً: القيام بالدخول إلى موقع بوابة التعليم الاساسى من هنا.
  2. ثانياً: القيام باختيار نتيجة الصف الخامس الابتدائي الترم الاول 2024.
  3. ثالثاً: القيام باختيار المحافظة التابع لها وكتابة اسم المدرسة.
  4. رابعاً: القيام بإدخال كل البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لذلك، وهي الاسم ورقم الجلوس وغيرها.
  5. خامساً: القيام بالتأكد من البيانات التي تم إدخالها، ثم القيام بالضغط على كلمة الاستعلام.

اسماء فؤاد

الصحافية أسماء فؤاد، خبيرة في مجال الصحافة السعودية، لدي خبرة تزيد عن ٤ اعوام في كتابة وتحليل الأخبار. أعمل حاليًا في عدة منصات إخبارية متنوعة، حيث أنني أنقل الأحداث بحيادية تامة وأهتم بتقديم المعلومات بشكل دقيق وموثوق. تتركز كتابتي على مواضيع إخبارية تشمل الشأن المحلي والدولي، وأسعى دائمًا لتقديم تقارير موسعة ومتوازنة. أسعى للتميز في مجال الصحافة وأتطلع دائمًا للمشاركة في تغطية الأحداث الرئيسية والمواضيع ذات الأهمية. إلى جانب عملي الصحفي، تتسم شخصيتي بشغفي بالسفر والتنقل، وأعيش لحظات الاكتشاف واستكشاف ثقافات مختلفة. كما أن لدي اهتمامًا خاصًا بمجال السيارات، حيث أتابع أحدث التطورات في هذا المجال بكل فضول وحماس. أسعى دائمًا لتوسيع آفاقي والبقاء على اطلاع دائم بكل ما هو جديد ومبتكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى