إغلاق
إغلاق
مظاهرات جديدة في السودان والبشير يتهم "المندسين" بقتل المتظاهرين           بحيرة ضائعة تحت جليد القطب الجنوبي تكشف للعلماء ما لم يتوقعوه           ميسي يقود برشلونة للثأر من ليغانيس في ليلة تألق ديمبلي           سورية تسقط 7 صواريخ إسرائيلية باتجاه مطار دمشق باستخدام "بوك" و"بانتسير"            أردوغان لترامب: مستعدون لتولي أمن منبج دون تأجيل           بالصور.. مقبرة الطائرات العسكرية الأميركية           الجيش الإسرائيلي: قصفنا أهدافا إيرانية في سوريا           ينتظر افتتاحه اليوم.. الأردن يعترض رسميا على مطار إسرائيلي قرب حدوده           دفعة ثالثة من المنحة القطرية لسداد الرواتب في غزة           الحمام يقتل شخصين ويجبر بريطانيا على إعلان الطوارئ           هجوم جديد.. إسرائيل تقصف أهدافا داخل سوريا           للسلم والحرب.. إسرائيل تدشن مطارا دوليا قرب حدود الأردن           اتفاق يوقف النار بطرابلس وتحركات لحفتر بالجنوب الليبي           وفق مصدر حقوقي.. قتلى في القصف الإسرائيلي الجديد على سوريا           قتلى في الهجمات الصاروخية الإسرائيلية على سوريا          
  • البحث
    أبحث عن:
  • جبارين يرد على السفير الامريكي: لا يمكن ان يكون سلام مع احتلال
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2018-01-10    ساعة النشر :14:04:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    قام السفير الأمريكي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، بمهاجمة السلطة الفلسطينية اليوم، وذلك في أعقاب مقتل مستوطن في الضفة الغربية المحتلة، وقال فريدمان، مُحملًا السلطة الفلسطينية مسؤولية ما جرى: "قوانين السلطة الفلسطينية ستزود عائلات منفذي العملية بتعويضات مالية"، مضيفًا ان "هذا هو سبب عدم تحقيق السلام".

    وفي رد على تصريحات السفير الأمريكي في إسرائيل، قال رئيس لجنة العلاقات الدولية في القائمة المشتركة، النائب د. يوسف جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)، ان السفير الأمريكي "يثبت مجددًا أن الولايات المتحدة هي طرف أساسي في الصراع بالمنطقة وليست محايدة كما تدعي، وهي تقف بشكل دائم الى جانب الطرف الإسرائيلي"، مؤكدًا ان "السبب الحقيقي لعدم تحقيق السلام في المنطقة هو تنكّر حكومة نتنياهو وحكومات إسرائيل المتعاقبة لحق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة".

    وأضاف جبارين ان "تصريحات السفير الأمريكي إن دلت على شيء، فهي تدل على جهله للتاريخ وللحقائق ولواقع الصراع، كما ان أي قراءة موضوعية للواقع السياسي في المنطقة اليوم تثبت أن احتلال اراضي عام 1967 المستمر منذ أكثر من خمسة عقود هو أساس دحر السلام، إذ أنه لا يمكن أن يكون سلام مع احتلال واستعمار".

    وتأتي هذه التصريحات الأمريكية بعد طرح مقترحات عديدة في البرلمان الإسرائيلي لمعاقبة عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين عن طريق اقتطاع مخصصاتهم الاجتماعية. وقال في هذا الصدد النائب جبارين: "تصريحات السفير الأمريكي ليست اعتباطية وعشوائية، بل هي تتطابق مع المطالب السائدة في اليمين الإسرائيلي، فهذا التصريح يسعى لتوفير الشرعية للمطلب الإسرائيلي بفرض عقاب جماعي على الشعب الفلسطيني".

    وأضاف جبارين: "لا توجد عائلة فلسطينية الا وبينها أسير أو اسير محرر، وبالتالي هذا التوجه الأمريكي-الإسرائيلي يسعى الى ترسيخ الاحتلال والى نزع الشرعية عن النضال الشعبي الفلسطيني وعن التضحيات الجسام الّتي قدمها الأسرى الفلسطينيون. هذا النضال الشعبي سيبقى مستمرًا الى حد انهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية العتيدة".

    -- 




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية