إغلاق
إغلاق
القناة الثانية: نتنياهو يمارس ضغوطات على ترامب للإسراع بـ"صفقة القرن"           شاب يطعن قاتل الداعية السعودي عبد العزيز التويجري في غينيا حتى الموت            تحطم طائرة هليكوبتر للجيش الأمريكي ومقتل جنديين           تحالف سني كردي لتأجيل الانتخابات العراقية           تمكنوا منه وهو في "مهمة خطيرة".. تونس تعلن قتل مساعدٍ كبير لزعيم القاعدة في المغرب الإسلامي           أزمة القدس التي جاء من أجلها لم تنسه أميركيين مسجونين في مصر.. تفاصيل اللقاء الذي أجراه نائب ترامب مع السيسي           إسرائيل تسعى لفرض قوانينها بمستوطنات الضفة           تحطم مروحية للجيش الأميركي في كاليفورنيا ومقتل جنديين           مقتل أمريكيين في تحطم طائرة مروحية جنوب كاليفورنيا           نتنياهو يمارس ضغوطات على ترامب للإسراع بـ"صفقة القرن"           صواريخ تسقط من سوريا على بلدة حدودية تركية           تساؤلات حول تفاخر بن سلمان بدعم ترامب ملاحقته للوليد والأمراء           "السوري الحر" يطلق عملية عسكرية في عفرين           5 قتلى في هجوم على فندق واحتجاز رهائن وسط كابول           لبَّت كل شروط المملكة.. إسرائيل تدفع 5 ملايين دولار لعائلات الضحايا الثلاث في الأردن          
  • البحث
    أبحث عن:
  • كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين
    الجمعة   تاريخ الخبر :2017-11-10    ساعة النشر :20:48:00
    موقع رادار | اخبار رادار - كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين

    تحت رعاية فخامه رئيس دوله فلسطين السيد محمود عباس
    عقدت جامعه القدس المفتوحة يوم الاربعاء الموافق 2017/11/08 مؤتمرها العلمي السادس للتراث الشعبي بعنوان " مؤتمر التراث الشعبي في محافظه جنين والجليل : هويه وانتماء ". وذلك بحضور دوله رئيس الوزراء الاستاذ والدكتور رامي الحمد الله ممثلا لفخامة الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو ومحافظ محافظه جنين اللواء ابراهيم رمضان ، وقد شاركت كليه غرناطة في المؤتمر الذي تضمن العديد من المحاور والمحاضرات وعرض الابحاث الأكاديمية في مجال الهوية والتراث .
    اما المحور الاول : فتم بجلستين متزامنتين بعنوان : انماط التراث الشعبي والقيم الإنسانية الدينية والوطنية في التراث الشعبي الفلسطيني والمخاطر التي تهدده وسبل الحفاظ عليه ، وكانت الجلسة الاولى برئاسة الدكتور طه اماره رئيس كليه غرناطة والجلسة الثانية برئاسة الدكتور ابراهيم الربابعه وقد عرص الباحثون موجزاً ل 13 بحثاً في اطار انماط التراث .
    اما المحور الثاني : فكان بعنوان الابداع الفني وقضايا المرأة في التراث الشعبي وتم ايضا بجلستين متزامنتين وعرض الباحثون موجزاً لعشره ابحاث .
    اما الجلس الختامية فترأسها الدكتور حسني عوض حيث قام بقراءة البيان الختامي والتوصيات والتكريم .
    وبعد المؤتمر اقيم مهرجاناً للفن الشعبي الفلسطيني ، حيث شارك فيه العديد من الفرق الفنية من الضفة الغربية وعرب الداخل .

     




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live