إغلاق
إغلاق
سعود القحطاني.. قائد الذباب الذي طردته روح خاشقجي            خوف "العرّاب" الإماراتي على مستقبل شريكه السعودي           الحزب الحاكم بتركيا: لن نسمح بالتستر على جريمة قتل خاشقجي           تحقيق بريطاني: بن سلمان يدفع بإفراط لتحسين صورته           صورة غريبة لرئيس الملكي تشعل مواقع التواصل           صدّقت الإنكار والاعتراف.. دول تدور مع السعودية           أمام الرواية السعودية لمقتل خاشقجي.. ما خيارات ترامب؟           عسيري والقحطاني.. متهمان مثاليان في رواية غير مثالية           قمة برشلونة وإشبيلية.. البرسا كسب الصدارة وخسر ميسي           بالفيديو.. هذه فترة غياب ميسي عن الملاعب           موجة رفض دولية للرواية السعودية لمقتل خاشقجي           ترامب: لست راضيا عن موقف السعودية من وفاة خاشقجي           هل تنجح مصر في القضاء على فيروس "سي" نهائيا؟           هل يتحمل تويتر مسؤولية اختراق السعودية حسابات معارضين؟           دير شبيغل: قتل خاشقجي بوحشية رسالة محمد بن سلمان لمعارضيه          
  • البحث
    أبحث عن:
  • كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين
    الجمعة   تاريخ الخبر :2017-11-10    ساعة النشر :20:48:00
    موقع رادار | اخبار رادار - كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين

    تحت رعاية فخامه رئيس دوله فلسطين السيد محمود عباس
    عقدت جامعه القدس المفتوحة يوم الاربعاء الموافق 2017/11/08 مؤتمرها العلمي السادس للتراث الشعبي بعنوان " مؤتمر التراث الشعبي في محافظه جنين والجليل : هويه وانتماء ". وذلك بحضور دوله رئيس الوزراء الاستاذ والدكتور رامي الحمد الله ممثلا لفخامة الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو ومحافظ محافظه جنين اللواء ابراهيم رمضان ، وقد شاركت كليه غرناطة في المؤتمر الذي تضمن العديد من المحاور والمحاضرات وعرض الابحاث الأكاديمية في مجال الهوية والتراث .
    اما المحور الاول : فتم بجلستين متزامنتين بعنوان : انماط التراث الشعبي والقيم الإنسانية الدينية والوطنية في التراث الشعبي الفلسطيني والمخاطر التي تهدده وسبل الحفاظ عليه ، وكانت الجلسة الاولى برئاسة الدكتور طه اماره رئيس كليه غرناطة والجلسة الثانية برئاسة الدكتور ابراهيم الربابعه وقد عرص الباحثون موجزاً ل 13 بحثاً في اطار انماط التراث .
    اما المحور الثاني : فكان بعنوان الابداع الفني وقضايا المرأة في التراث الشعبي وتم ايضا بجلستين متزامنتين وعرض الباحثون موجزاً لعشره ابحاث .
    اما الجلس الختامية فترأسها الدكتور حسني عوض حيث قام بقراءة البيان الختامي والتوصيات والتكريم .
    وبعد المؤتمر اقيم مهرجاناً للفن الشعبي الفلسطيني ، حيث شارك فيه العديد من الفرق الفنية من الضفة الغربية وعرب الداخل .

     




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية