إغلاق
إغلاق
بعد تصعيد إسرائيلي ورد المقاومة.. عودة للتهدئة بغزة           إعادة اللاجئين السوريين.. على أجندة موسكو وواشنطن           صور: ميس حمدان تتألق بالأبيض و الاسود في أحدث جلسة تصوير           فضل شاكر يعلن عن البوم جديد قريبا           في الإعلام الأميركي.. تركيز مفرط على هجمات المسلمين           بعد صورة مثيرة للجدل: هل اعترف مروان جمال بإبن قمر؟           حسن الرداد ينفصل عن إيمي سمير غانم...فنيا           (الموساد) يزعم إحباط عملية إيرانية في فرنسا           زلزال بقوة 6 درجات يضرب جنوب شبه جزيرة ألاسكا           ماكرون يفصل حارسه الشخصي بسبب اعتدائه على مُحتج فرنسي           أمريكا تتهم إيران بالتخطيط لهجمات إلكترونية على الدول الغربية           مذيع أفريقي يستفز سفير فرنسا في واشنطن بتعليقه على فوز المنتخب.. وخطاب كامل للرد           (فيسبوك) تحجب بيانات شركة أخرى بسبب مخاوف من تسرب بيانات المستخدمين           باكستان تقتل مُدبر أسوأ تفجير في تاريخها           مثليو الجنس يضربون عن العمل في إسرائيل بسبب "تأجير الأرحام"          
  • البحث
    أبحث عن:
  • كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين
    الجمعة   تاريخ الخبر :2017-11-10    ساعة النشر :20:48:00
    موقع رادار | اخبار رادار - كلية غرناطة تشارك في المؤتمر السادس للتراث الشعبي الفلسطيني في محافظه جنين

    تحت رعاية فخامه رئيس دوله فلسطين السيد محمود عباس
    عقدت جامعه القدس المفتوحة يوم الاربعاء الموافق 2017/11/08 مؤتمرها العلمي السادس للتراث الشعبي بعنوان " مؤتمر التراث الشعبي في محافظه جنين والجليل : هويه وانتماء ". وذلك بحضور دوله رئيس الوزراء الاستاذ والدكتور رامي الحمد الله ممثلا لفخامة الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور يونس عمرو ومحافظ محافظه جنين اللواء ابراهيم رمضان ، وقد شاركت كليه غرناطة في المؤتمر الذي تضمن العديد من المحاور والمحاضرات وعرض الابحاث الأكاديمية في مجال الهوية والتراث .
    اما المحور الاول : فتم بجلستين متزامنتين بعنوان : انماط التراث الشعبي والقيم الإنسانية الدينية والوطنية في التراث الشعبي الفلسطيني والمخاطر التي تهدده وسبل الحفاظ عليه ، وكانت الجلسة الاولى برئاسة الدكتور طه اماره رئيس كليه غرناطة والجلسة الثانية برئاسة الدكتور ابراهيم الربابعه وقد عرص الباحثون موجزاً ل 13 بحثاً في اطار انماط التراث .
    اما المحور الثاني : فكان بعنوان الابداع الفني وقضايا المرأة في التراث الشعبي وتم ايضا بجلستين متزامنتين وعرض الباحثون موجزاً لعشره ابحاث .
    اما الجلس الختامية فترأسها الدكتور حسني عوض حيث قام بقراءة البيان الختامي والتوصيات والتكريم .
    وبعد المؤتمر اقيم مهرجاناً للفن الشعبي الفلسطيني ، حيث شارك فيه العديد من الفرق الفنية من الضفة الغربية وعرب الداخل .

     




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية