إغلاق
إغلاق
الهجوم البري بدأ في عفرين.. الجيش السوري الحر يدخل المدينة وروسيا تحمل أميركا مسؤولية التصعيد           هجوم الـ12 ساعة على أفخم فنادق أفغانستان.. بدأ بإطلاق النار واحتجاز ضيوف المؤتمر وانتهى بمصير دامٍ للمنفذين           8 أسرار لا يكشفها مدير التوظيف... في مقابلة الوظيفة يمكن التفاوض على الراتب قبل التفاصيل الأخرى           الكاتب الكبير ونُخبة "القشور"           الصوفية.. كل الطرق تؤدي إلى الله           عابر سبيل بين أسوار القدس           صحيفة إيرانية تشن هجوما حادا على الأسد.. بماذا وصفته؟           اتصال مرتقب بين رئيس وزراء إسرائيل وعاهل الأردن           احتجاجات تونس: فتشوا عن «شراكة دوفيل»           ثلاثية الخيانة والحزن والأمل.. لأن مسارات حياتنا الحزينة قد تجمعنا يوماً بمن نحب           ونحن في فصل الشتاء.. كيف تجعل من الشعور بالبرد وسيلة لحرق المزيد من السعرات الحرارية؟           جُرعة من الحب تكفي..           نبوءة فوكاياما لم تتحقق: أعنف 8 حروب في القرن الـ21           "لن نساند الأسد".. روسيا تحدد موقفها إذا اشتبك النظام السوري مع تركيا           عن الفريضة الغائبة أتحدث!          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-11-07    ساعة النشر :21:41:00
    موقع رادار | اخبار رادار - بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول

    عانى مجتمعنا العربي بالسابق من ظاهرة الزواج المبكر،حيث تزوجت فتيات بجيل ١٢ سنة حتى جيل ١٥ وأعتبر الأمر تخلفا بنظر غالبية علماء الإجتماع والنفس وبإرباك لدى بعض رجال الدين.
    في أيامنا هذه تقلصت ظاهرة "الزواج المبكر" في بلادنا الى نسبة الانقراض واستبدلت بظاهرة اخرى وهي ظاهرة "الزواج المتأخر" وهي ظاهرة بنظر الشيخ محمد دهامشة باتت تنتشر بالسنوات الأخيرة لعدة أسباب منها كما ذكر لمراسلنا" الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعانيه الشباب وغلاء أسعار الأرض والبناء، توجه نسبة من الشباب والفتيات للدراسة الجامعية وانهماكم بالتحصيل العلمي لسنوات طويلة، عزوف الشباب عن الزواج ولجوئهم للعلاقات المحرمة لتهربهم من مسؤولية انشاء عائلة، بالإضافة لأسباب اخرى".
    ونصح الشيخ دهامشة " على الشباب والفتيات اختيار الجيل المناسب للزواج والذي لا يتجاوز ال٢٧ عاما وأن تكون عملية اختيار شريك الحياة مبنية على أساس ثابت ومتوافق وفق الشرع والدين، وأن يخفف الأهل من الطلبات لخاطب ابنتهم أن كان صالحا والتخفيف عنه، أما بالنسبة لعائلة الشاب فيجب عليها أن تدعمه بتحقيق حلم الزواج ولمن لا يملك البيت فلا ضير أن يستأجر له بيتا يسكن به وهذا ما بتنا نشاهده بالفترة الاخيرة لأزواج جدد أرادوا التعاون في التغلب على مصاعب الحياة".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live