إغلاق
إغلاق
بعد تصعيد إسرائيلي ورد المقاومة.. عودة للتهدئة بغزة           إعادة اللاجئين السوريين.. على أجندة موسكو وواشنطن           صور: ميس حمدان تتألق بالأبيض و الاسود في أحدث جلسة تصوير           فضل شاكر يعلن عن البوم جديد قريبا           في الإعلام الأميركي.. تركيز مفرط على هجمات المسلمين           بعد صورة مثيرة للجدل: هل اعترف مروان جمال بإبن قمر؟           حسن الرداد ينفصل عن إيمي سمير غانم...فنيا           (الموساد) يزعم إحباط عملية إيرانية في فرنسا           زلزال بقوة 6 درجات يضرب جنوب شبه جزيرة ألاسكا           ماكرون يفصل حارسه الشخصي بسبب اعتدائه على مُحتج فرنسي           أمريكا تتهم إيران بالتخطيط لهجمات إلكترونية على الدول الغربية           مذيع أفريقي يستفز سفير فرنسا في واشنطن بتعليقه على فوز المنتخب.. وخطاب كامل للرد           (فيسبوك) تحجب بيانات شركة أخرى بسبب مخاوف من تسرب بيانات المستخدمين           باكستان تقتل مُدبر أسوأ تفجير في تاريخها           مثليو الجنس يضربون عن العمل في إسرائيل بسبب "تأجير الأرحام"          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-11-07    ساعة النشر :21:41:00
    موقع رادار | اخبار رادار - بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول

    عانى مجتمعنا العربي بالسابق من ظاهرة الزواج المبكر،حيث تزوجت فتيات بجيل ١٢ سنة حتى جيل ١٥ وأعتبر الأمر تخلفا بنظر غالبية علماء الإجتماع والنفس وبإرباك لدى بعض رجال الدين.
    في أيامنا هذه تقلصت ظاهرة "الزواج المبكر" في بلادنا الى نسبة الانقراض واستبدلت بظاهرة اخرى وهي ظاهرة "الزواج المتأخر" وهي ظاهرة بنظر الشيخ محمد دهامشة باتت تنتشر بالسنوات الأخيرة لعدة أسباب منها كما ذكر لمراسلنا" الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعانيه الشباب وغلاء أسعار الأرض والبناء، توجه نسبة من الشباب والفتيات للدراسة الجامعية وانهماكم بالتحصيل العلمي لسنوات طويلة، عزوف الشباب عن الزواج ولجوئهم للعلاقات المحرمة لتهربهم من مسؤولية انشاء عائلة، بالإضافة لأسباب اخرى".
    ونصح الشيخ دهامشة " على الشباب والفتيات اختيار الجيل المناسب للزواج والذي لا يتجاوز ال٢٧ عاما وأن تكون عملية اختيار شريك الحياة مبنية على أساس ثابت ومتوافق وفق الشرع والدين، وأن يخفف الأهل من الطلبات لخاطب ابنتهم أن كان صالحا والتخفيف عنه، أما بالنسبة لعائلة الشاب فيجب عليها أن تدعمه بتحقيق حلم الزواج ولمن لا يملك البيت فلا ضير أن يستأجر له بيتا يسكن به وهذا ما بتنا نشاهده بالفترة الاخيرة لأزواج جدد أرادوا التعاون في التغلب على مصاعب الحياة".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية