إغلاق
إغلاق
مكغيرك: داعش فقد 95 في المئة من أراض كان يسيطر عليها           تفاصيل جديدة عن حبيب العادلي وضباطه في السعودية.. أخلوا له مقر إحدى الوزارات وأزالوا موقعها من جوجل           بهاء الحريري يخرج أخيراً عن صمته ويكشف موقفه من استقالة أخيه           "لعبتُ مهاجماً 7 سنوات وحصلت على كارت أحمر مرة واحدة".. ذكريات أردوغان مع كرة القدم           "أنا لم أكبر في سويسرا مثلك".. حبيب بطلة "حب للإيجار" يغار عليها من قبلات زميلها في فيلمهما الجديد           5 مليارات بلّورة ألماس مطحونة لطلاء طائرة! شاهد صورها           الإمارات لن تنجح في عرقلة كأس العالم.. قطر تكشف عن موعد الانتهاء من مشروعات مونديال 2022           ماكرون يدعو الحريري وأسرته إلى فرنسا بعد اتصالات بوليّ العهد السعودي           تركيا تجدد دعمها عسكرياً لقطر وتُبدي استعدادها للمشاركة في مشاريع كأس العالم           من استقالة الرياض إلى دعوة الإليزيه.. ماذا جرى في 11 يوماً فجّر الحريري خلالها أزمة في لبنان؟           السويد تحتج مجددا على استمرار الحصار على اليمن           الإفراج عن سعودي مخطوف في لبنان           الإليزيه: الحريري وأسرته سيصلون إلى فرنسا في "الأيام القادمة"           ماكرون يدعو الحريري وأسرته لزيارة باريس           الإطاحة بشيوخ الفضائيات.. قرار رسمي بمنع دعاة مشهورين بمصر من الظهور في الإعلام.. وهذه أبرز الأسماء          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2017-11-07    ساعة النشر :21:41:00
    موقع رادار | اخبار رادار - بعد الزواج المبكر أتى الزواج المتأخر.. الأسباب والحلول

    عانى مجتمعنا العربي بالسابق من ظاهرة الزواج المبكر،حيث تزوجت فتيات بجيل ١٢ سنة حتى جيل ١٥ وأعتبر الأمر تخلفا بنظر غالبية علماء الإجتماع والنفس وبإرباك لدى بعض رجال الدين.
    في أيامنا هذه تقلصت ظاهرة "الزواج المبكر" في بلادنا الى نسبة الانقراض واستبدلت بظاهرة اخرى وهي ظاهرة "الزواج المتأخر" وهي ظاهرة بنظر الشيخ محمد دهامشة باتت تنتشر بالسنوات الأخيرة لعدة أسباب منها كما ذكر لمراسلنا" الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعانيه الشباب وغلاء أسعار الأرض والبناء، توجه نسبة من الشباب والفتيات للدراسة الجامعية وانهماكم بالتحصيل العلمي لسنوات طويلة، عزوف الشباب عن الزواج ولجوئهم للعلاقات المحرمة لتهربهم من مسؤولية انشاء عائلة، بالإضافة لأسباب اخرى".
    ونصح الشيخ دهامشة " على الشباب والفتيات اختيار الجيل المناسب للزواج والذي لا يتجاوز ال٢٧ عاما وأن تكون عملية اختيار شريك الحياة مبنية على أساس ثابت ومتوافق وفق الشرع والدين، وأن يخفف الأهل من الطلبات لخاطب ابنتهم أن كان صالحا والتخفيف عنه، أما بالنسبة لعائلة الشاب فيجب عليها أن تدعمه بتحقيق حلم الزواج ولمن لا يملك البيت فلا ضير أن يستأجر له بيتا يسكن به وهذا ما بتنا نشاهده بالفترة الاخيرة لأزواج جدد أرادوا التعاون في التغلب على مصاعب الحياة".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live