إغلاق
إغلاق
4 غارات لطيران التحالف العربي على مواقع الحوثيين في مديرية ضوران آنس وسط اليمن            طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية يحلق فوق العاصمة اليمنية صنعاء شمالي البلاد.            الشهر المقبل.. البرلمان الدولي يبحث القوانين العنصرية للكنيست الإسرائيلي           تويتر توقف حسابات آلية.. لماذا غضب أنصار ترمب؟           ثغرة بويندوز تفاقم الخلاف بين غوغل ومايكروسوفت           "نينا راغاف ميهرا" تتزوج من زوجها من جديد           رؤى الصبان تنشر كواليس زواجها الأسطوري من حمود الفايز           طلاق زينة رسميًا من أحمد عز.. فهل تنتهي الحرب بينهما؟           درة بلوك مارلين مونرو بإعلان ترويجي.. هل أعجبتك؟           مشترك ستار أكاديمي الأردني محمد رافع يعقد قرانه (صور)           لماذا هددت "شكران مرتجى" متابعيها بوقف خاصية التعليق على صورها؟!           نادين الراسي تثير الشكوك من جديد حول علاقتها برجا نصر الدين (صورة)           بعد زفافها بأيام عريس "ريم أحمد" يفاجئها على الهواء مباشرة.. فيديو!           ميريام فارس تداعب ابنها .. وتثير الجدل بطريقة رقصها في الأعراس الخاصة!           رانيا يوسف وإطلالة مبهرة في (القاهرة لسينما الموبايل).. صور          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بالصور: زواج شاب مسيحي ومسلمة،محجبة، بعد حب ٧ سنوات!!
    السبت   تاريخ الخبر :2017-08-12    ساعة النشر :12:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    في حادثة نادرة، أقيم حفل زواج في كنيسة لبنانية، إذ تزوجت فتاة مسلمة محجبة، من شاب مسيحي.

    وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الشاب بطرس كتورة، تزوج من الفتاة مروى فواز، في كنيسة تبنين جنوبي بيروت.

    وقالت صحيفة "النهار" إن الزواج حضره أهالي العروسين، وأصدقائهما.

    وأوضحت الصحيفة أن بعض الحضور اعترضوا على ارتداء العروس للحجاب، إلا أن موافقة مطران البلدة أتمّت الزواج بشكل طبيعي.

    وأشارت الصحيفة إلى أن زواج المسلمة من المسيحي، جاء بعد علاقة حب عمرها سبع سنوات بين الطرفين.

    اللافت أن العروس المسلمة تلقت موافقة من مرجعها الديني، وفقا لما ذكرت الصحيفة، في حين وافق المطران الكاثوليكي على الزواج أيضا.

    ونقلت "النهار" عن المرجع الشيعي علي الأمين، الذي أفتى بصحة الزواج، أن هذه المسألة يدخل بها الاجتهاد، ولا يوجد نص على تحريمها.

    وتابع بأن "مفهوم زواج المسلم من الكتابية، قائم على أساس احترام معتقد الزوجة لأن المسلم لا يكون مسلما إلا إذا آمن بعيسى المسيح والنبي موسى وسائر الأنبياء، وقد جاء في القرآن الكريم ما ينفي صفة الرفض للإسلام كدين سماوي عن أهل الكتاب".

    وتابع: "هذا الاجتهاد يضاف إلى ثابتة مساواة المرأة والرجل التي يقول بها القرآن، فيصبحان مصدرا لمقتضيات أصول البحث العلمي في عملية استنباط الحكم الشرعي وقد رأينا أن بعض الفقهاء يستند في المنع من الزواج المختلط إلى آية المنع عن التزاوج مع المشركين ويفتي في نفس الوقت بجواز زواج الرجل المسلم من المرأة الكتابية وفي هذا تناقض واضح وخروج عن النهج المألوف في عملية الاستنباط للأحكام الشرعية".

    وختم قائلا إن "هذا الاستدلال الضعيف يدلنا على أن الإجماع الُمد?عى يستند إلى وجه ضعيف ومايستندإلى الضعيف يكون ضعيفاً ولا أقل من الإحتمال فيبطل حينئذٍ الإســتــدلال ويؤخذ بالمقدار الذي يكشف عنه الإجماع على سبيل الجزم واليقين وهي صورة عدم الإحترام المتبادل بين الطرفين على مستوى العقائد والأديان السماوية".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live