إغلاق
إغلاق
كيف سرت المبادرة الأوروبية لتشغيل اللاجئين السوريين في الأردن ؟ الغارديان ترصد نتائج هذه التجربة الدولية           السياحة بالقدس تخشى المقاطعة بعد إعلان ترمب           تويتر تطلق وظيفة "خيوط" الجديدة           موسكو تشكك بتقرير أممي حول تزويد إيران الحوثيين بالصواريخ           الخارجية الأمريكية: الوضع النهائي في القدس تحدده المفاوضات           وفد إسرائيلي يتوجه إلى البحرين           مصرع 14 شرطيا أفغانيا في هجوم لطالبان           التغيير.. بين الممارسة والتنظير           إذا كنت لا تريد الطلاق بعد سنوات.. اختر السن المثالية للزواج واحذر نظرية "حرف U"           براد بيت يريد المواعدة مجدداً.. قصة علاقته بـ"جينفر الجديدة" التي تسبب له التوتر           ليست المرة الأولى.. هل سببت مريم أوزرلي الفشل لأوزجان كما فعلت مع "إيزيل"؟           بوتين: واشنطن لا تلاحق مسلحي "داعش" لاستخدامهم في محاربة الأسد           الشخص العادي يستغرق عامين لتخطي الشريك السابق.. هذه هي المراحل الأربع للعلاقة قبل الوصول إلى "انكسار القلب"           مقدمات لتحول إماراتي سعودي نحو حزب "الإصلاح" اليمني            إسرائيل تعلن عن تفشي داء "الكلب"          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بالصور: زواج شاب مسيحي ومسلمة،محجبة، بعد حب ٧ سنوات!!
    السبت   تاريخ الخبر :2017-08-12    ساعة النشر :12:05:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    في حادثة نادرة، أقيم حفل زواج في كنيسة لبنانية، إذ تزوجت فتاة مسلمة محجبة، من شاب مسيحي.

    وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الشاب بطرس كتورة، تزوج من الفتاة مروى فواز، في كنيسة تبنين جنوبي بيروت.

    وقالت صحيفة "النهار" إن الزواج حضره أهالي العروسين، وأصدقائهما.

    وأوضحت الصحيفة أن بعض الحضور اعترضوا على ارتداء العروس للحجاب، إلا أن موافقة مطران البلدة أتمّت الزواج بشكل طبيعي.

    وأشارت الصحيفة إلى أن زواج المسلمة من المسيحي، جاء بعد علاقة حب عمرها سبع سنوات بين الطرفين.

    اللافت أن العروس المسلمة تلقت موافقة من مرجعها الديني، وفقا لما ذكرت الصحيفة، في حين وافق المطران الكاثوليكي على الزواج أيضا.

    ونقلت "النهار" عن المرجع الشيعي علي الأمين، الذي أفتى بصحة الزواج، أن هذه المسألة يدخل بها الاجتهاد، ولا يوجد نص على تحريمها.

    وتابع بأن "مفهوم زواج المسلم من الكتابية، قائم على أساس احترام معتقد الزوجة لأن المسلم لا يكون مسلما إلا إذا آمن بعيسى المسيح والنبي موسى وسائر الأنبياء، وقد جاء في القرآن الكريم ما ينفي صفة الرفض للإسلام كدين سماوي عن أهل الكتاب".

    وتابع: "هذا الاجتهاد يضاف إلى ثابتة مساواة المرأة والرجل التي يقول بها القرآن، فيصبحان مصدرا لمقتضيات أصول البحث العلمي في عملية استنباط الحكم الشرعي وقد رأينا أن بعض الفقهاء يستند في المنع من الزواج المختلط إلى آية المنع عن التزاوج مع المشركين ويفتي في نفس الوقت بجواز زواج الرجل المسلم من المرأة الكتابية وفي هذا تناقض واضح وخروج عن النهج المألوف في عملية الاستنباط للأحكام الشرعية".

    وختم قائلا إن "هذا الاستدلال الضعيف يدلنا على أن الإجماع الُمد?عى يستند إلى وجه ضعيف ومايستندإلى الضعيف يكون ضعيفاً ولا أقل من الإحتمال فيبطل حينئذٍ الإســتــدلال ويؤخذ بالمقدار الذي يكشف عنه الإجماع على سبيل الجزم واليقين وهي صورة عدم الإحترام المتبادل بين الطرفين على مستوى العقائد والأديان السماوية".




    تعليقات الزوار
    الجزيرة
    روسيا اليوم
    DW عربية مباشر
    قناة السنة النبوية
    مساواة
    قناة الميادين
    القرآن الكريم
    رؤيا
    Sky News Live