إغلاق
إغلاق
  • البحث
    أبحث عن:
  • فيديوهات مروعة لما تتعرض له حلب من قصف وحشي (شاهد)
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-09-28    ساعة النشر :15:24:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    لليوم العاشر، يستمر القصف الوحشي على مدينة حلب من قبل طيران النظام والطيران السوري، مخلفا مئات القتلى والجرحى.

    وبوضع بات معتادا خلال الأيام الفائتة، تبث الشبكات الإخبارية والمراصد الثورية العديد من الفيديوهات المؤلمة، التي توثّق المجازر بحق المدنيين في حلب.

    ناشطون قالوا إن "الفيديوهات التي كانت تتصدر عناوين الصحف في الشهور الماضية، مثل انتشال طفل من تحت الأنقاض، أو أم تحضن ابنتها تحت الركام وتستشهدان على هذه الوضعية، باتت اليوم مشاهد معتادة، مثل أخبار القتل والقصف اليومي".

    يوم أمس الثلاثاء كان شاهدا على سلسلة أخرى من القصف الوحشي، الذي خلف مجازر دموية قارب عدد ضحاياها الأربعين، موزعين على الأحياء التالية: "الصاخور السكري والأنصاري وبعيدين والجندول والشعار والإنذارات والمشهد وهنانو وتل الزرازير والهلك".


    القصف الوحشي للنظام والطيران السوري دفع بجمعيات إغاثية لقطع علاقتها بالأمم المتحدة، واتهامها بالصمت عمّا يجري في حلب، وفي مقدمتها جمعية الأبرار للإغاثة والتنمية وجمعية سند لذوي الاحتياجات الخاصة.

    ورغم تحميل وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، والأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرغ، نظام الأسد وروسيا المسؤولية عن مجازر حلب، إلا أن القوى السورية المعارضة باتت لا ترى في المجتمع الدولي أملا في إيقاف مثل هذه المجازر.

    بدوره، ألمح مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، إلى قرب بدء النظام وروسيا معركة كبيرة في حلب، وذلك عبر الاستمرار بوتيرة القصف الوحشي.

    وأوضح عبد الرحمن أن أمر البدء بعمليات حلب سيأتي من موسكو وليس من دمشق.




    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    قناة السنة النبوية