إغلاق
إغلاق
الشمس تتعامد مع الكعبة فتختفي الظلال في مكة           الحكومة الهنغارية لم تفقد أخلاقها فقط في قضية اللاجئين وأسلمة أوروبا، بل عقلها أيضاً…           الجمعة التاسعة لمسيرات العودة.. مواجهات وتراجع للاحتلال           ترامب يُلمّح لإمكانية انعقاد القمة مع كوريا الشمالية بموعدها           باحث ألماني: حرب ترامب على إيران مسألة وقت           مسلمو أوروبا بين فرض الصيام وعلمانية الحكومات           تحقيقات مولر.. الإمارات قد تكون في دائرة الخطر           نصر الله: العقوبات الأميركية للضغط على بيئتنا الحاضنة           وزير خارجية البحرين ومصالحة أحلام.. هزل في موضع الجد           إصابة شخصين في إطلاق نار بمدرسة أميركية           روسيا تنجح في اختبار "أطول" صاروخ "يخيف أميركا"           "العاصوف".. انتقادات تعاكس سفينة بن سلمان           الدفاع الروسية: الصاروخ الذي أسقط "الماليزية" ليس تابعا لجيشنا           أيمن اشرف يحرز الهدف الأول للمنتخب المصري في مرمي منتخب الكويت            تبديل لمنتخب مصر بخروج رمضان صبحي ودخول مروان محسن والحكم يشهر الكارت الأصفر لكهربا           
  • البحث
    أبحث عن:
  • 10 كلمات نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أن أصلها تركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-01    ساعة النشر :12:25:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    تاريخ الدول العربية يحتوي على الكثير من الغزوات التي تعرضت لها بعض البلاد مما جعل اللهجات العامية العربية تحتوي على الكثير من الكلمات التي ترجع أصولها إلى الدول التي قامت باحتلال المنطقة يوماً ما.

    وتحمل لهجاتنا العامية الكثير من الألفاظ والكلمات من اللغة الفرنسية والإنجليزية وغيرها، ولكن هناك بعض الكلمات التركية التي نستعملها بشكل يومي ونرددها دون معرفة أصولها.

    وإليكم أبرز 10 كلمات:

    1- جمرك: تعني الضريبة التي تؤخذ على البضائع.

    2-بويه: تعني طلاء والأصل التركي للكلمة "بوياغ".

    3- درابزين: وهو السياج أو متكأ السلم.

    4- شاكوش: وهو المطرقة والأصل التركي للكلمة "جكيج".

    5- طرمبة: وهي مضخة والأصل التركي للكلمة "طولمبا".

    6- طابور: باللغة العربية "الصف".

    7- كوبري: باللغة العربية "جسر".

    8- لمبة: باللغة العربية "مصباح".

    9- دوغري: باللغة العربية "مستقيم".

    10- صامولة: باللغة العربية "مثقب".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية