إغلاق
إغلاق
قطر ..حصاد الحصار           الأردن.. كفاح على جبهتين           نتنياهو يتوعد بمزيد من الغارات على سوريا ردا على تهديد إيراني           مطار رامون.. انتهاك لسيادة الأردن وتهديد لاقتصاده           مورينيو: استعدادات قطر لمونديال 2022 مذهلة           العنابي وأسود الرافدين.. قمة عربية نارية في البطولة القارية           مئوية القارئ الباكي.. المنشاوي أبهر العالم والقرآن حماه من عبد الناصر           6 علامات تحذر من نوبة قلبية وشيكة لدى النساء           بعد رئيس تشاد.. رئيس وزراء مالي ينضم لقائمة زوار إسرائيل           مهارات حياتية يجب إتقانها قبل الأربعين.. تعرف عليها           بالصور.. رونالدو في مدريد ويتقبل عقوبتي الغرامة والسجن           المغرب يشهد أوّل خسوف للقمر في عام 2019            كيف فشل فخ البقاء الأبدي للقوات الأميركية في سوريا؟           دراسة تكشف عن زيت أفضل من الفياغرا.. ما هو؟           اختفاء طائرة في عرض البحر على متنها الأرجنتيني إيميليانو سالا           
  • البحث
    أبحث عن:
  • 10 كلمات نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أن أصلها تركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-01    ساعة النشر :12:25:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    تاريخ الدول العربية يحتوي على الكثير من الغزوات التي تعرضت لها بعض البلاد مما جعل اللهجات العامية العربية تحتوي على الكثير من الكلمات التي ترجع أصولها إلى الدول التي قامت باحتلال المنطقة يوماً ما.

    وتحمل لهجاتنا العامية الكثير من الألفاظ والكلمات من اللغة الفرنسية والإنجليزية وغيرها، ولكن هناك بعض الكلمات التركية التي نستعملها بشكل يومي ونرددها دون معرفة أصولها.

    وإليكم أبرز 10 كلمات:

    1- جمرك: تعني الضريبة التي تؤخذ على البضائع.

    2-بويه: تعني طلاء والأصل التركي للكلمة "بوياغ".

    3- درابزين: وهو السياج أو متكأ السلم.

    4- شاكوش: وهو المطرقة والأصل التركي للكلمة "جكيج".

    5- طرمبة: وهي مضخة والأصل التركي للكلمة "طولمبا".

    6- طابور: باللغة العربية "الصف".

    7- كوبري: باللغة العربية "جسر".

    8- لمبة: باللغة العربية "مصباح".

    9- دوغري: باللغة العربية "مستقيم".

    10- صامولة: باللغة العربية "مثقب".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية