إغلاق
إغلاق
شرعنة الانقلابات وهدم استقلال القضاء.. التمديد للسيسي ليس أخطر ما في تعديل الدستور           كيف واجهت الصين أخطار ألعاب الفيديو؟           حكومة الوفاق تقترب من غريان وتتقدم بجنوب طرابلس           نظرية جديدة.. هكذا تطور وجه الإنسان خلال 4 ملايين عام           مقتل أربعة مسلحين في السعودية بإحباط هجوم على مركز أمني           ثلاثة مليارات دولار.. دعم سعودي إماراتي للسودان           تقرير في لوموند: فرنسا متهمة في كل الجزائر بدعم "نظام المافيا"            المصالحة الفلسطينية.. عزام الأحمد يشترط على الفصائل قبل الحوار وحماس ترد           الخرق العثماني.. شاهد حي من "سكة حديد الحجاز"           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           100 رؤية انتقالية للسودان وجهاز الأمن وأموال البشير.. البرهان بأول مقابلة تلفزيونية           حظر التجول بعد أكثر من 200 قتيل بتفجير كنائس وفنادق في سريلانكا           تفجيرات سريلانكا.. مخاوف اقتصادية والسياحة أكبر الخاسرين           ناشطون: رشاوى الخشت "الانتخابية" إهانة لجامعة القاهرة           10 أخطاء تدمّر الريجيم          
  • البحث
    أبحث عن:
  • 10 كلمات نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أن أصلها تركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-01    ساعة النشر :12:25:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    تاريخ الدول العربية يحتوي على الكثير من الغزوات التي تعرضت لها بعض البلاد مما جعل اللهجات العامية العربية تحتوي على الكثير من الكلمات التي ترجع أصولها إلى الدول التي قامت باحتلال المنطقة يوماً ما.

    وتحمل لهجاتنا العامية الكثير من الألفاظ والكلمات من اللغة الفرنسية والإنجليزية وغيرها، ولكن هناك بعض الكلمات التركية التي نستعملها بشكل يومي ونرددها دون معرفة أصولها.

    وإليكم أبرز 10 كلمات:

    1- جمرك: تعني الضريبة التي تؤخذ على البضائع.

    2-بويه: تعني طلاء والأصل التركي للكلمة "بوياغ".

    3- درابزين: وهو السياج أو متكأ السلم.

    4- شاكوش: وهو المطرقة والأصل التركي للكلمة "جكيج".

    5- طرمبة: وهي مضخة والأصل التركي للكلمة "طولمبا".

    6- طابور: باللغة العربية "الصف".

    7- كوبري: باللغة العربية "جسر".

    8- لمبة: باللغة العربية "مصباح".

    9- دوغري: باللغة العربية "مستقيم".

    10- صامولة: باللغة العربية "مثقب".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية