إغلاق
إغلاق
هل يفلح اتفاق إدلب بإنهاء حالة الحرب؟           بالفيديو.. تشييع جنازة الفنان المصري جميل راتب           نصر الله: باقون في سوريا حتى بعد اتفاق إدلب           أمنستي: مصر سجن مفتوح للمنتقدين           استشهاد فتى فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب غزة           السرّ المكشوف.. دبي مغسلة عالمية للأموال القذرة           تداعيات إسقاط الطائرة الروسية.. وفد إسرائيلي بموسكو           بوتين يختبر أحدث بندقية كلاشنيكوف           طيران التحالف يشن غارة على العاصمة صنعاء والتحليق مستمر            سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار الكويتي الخميس            سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار الاردني الخميس            سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار العراقي الخميس            سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار البحريني الخميس            سعر الدرهم المغربى مقابل الدينار الجزائري الخميس            سعر الدرهم المغربى مقابل الجنيه السوداني الخميس           
  • البحث
    أبحث عن:
  • 10 كلمات نستخدمها في حياتنا اليومية ولا نعرف أن أصلها تركي
    الاربعاء   تاريخ الخبر :2016-06-01    ساعة النشر :12:25:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    تاريخ الدول العربية يحتوي على الكثير من الغزوات التي تعرضت لها بعض البلاد مما جعل اللهجات العامية العربية تحتوي على الكثير من الكلمات التي ترجع أصولها إلى الدول التي قامت باحتلال المنطقة يوماً ما.

    وتحمل لهجاتنا العامية الكثير من الألفاظ والكلمات من اللغة الفرنسية والإنجليزية وغيرها، ولكن هناك بعض الكلمات التركية التي نستعملها بشكل يومي ونرددها دون معرفة أصولها.

    وإليكم أبرز 10 كلمات:

    1- جمرك: تعني الضريبة التي تؤخذ على البضائع.

    2-بويه: تعني طلاء والأصل التركي للكلمة "بوياغ".

    3- درابزين: وهو السياج أو متكأ السلم.

    4- شاكوش: وهو المطرقة والأصل التركي للكلمة "جكيج".

    5- طرمبة: وهي مضخة والأصل التركي للكلمة "طولمبا".

    6- طابور: باللغة العربية "الصف".

    7- كوبري: باللغة العربية "جسر".

    8- لمبة: باللغة العربية "مصباح".

    9- دوغري: باللغة العربية "مستقيم".

    10- صامولة: باللغة العربية "مثقب".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية