إغلاق
إغلاق
6 اصابات بينها حرجة في حادث سير مروّع قرب أريحا            "وزير خارجية نيوزيلندا يطمئن المسلمين "أنتم في أمان            وزاري إسلامي بإسطنبول وأردوغان يعدّد مجازر وقعت بالمساجد           أولى خطب الجمعة بعد مجزرة نيوزيلندا.. تأبين الضحايا ورسائل المذبحة           تحقيق جديد.. القحطاني استعان بشركة إسرائيلية للتجسس على قطر وتركيا           نائب عراقي يكشف أن 287 شخصاً كانوا على متن العبارة الغارقة في نهر دجلة            روسيا تؤكد أن تصريحات ترامب بشأن الجولان تهدد الاستقرار في الشرق الأوسط            حنان ترك تعود للسينما من خلال تجربة "الندّاهة"           ًارتفاع أعداد ضحايا حادثة غرق العبارة في الموصل إلى 120 شخصا            كارثة العبارة.. الضحايا تجاوزوا المئة والموصل تغلي غضبا           نيوزيلندا.. رئيسة الوزراء تتعرض لتهديد بالقتل           أنت الهدف القادم.. متطرف يهدد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل           مقتل 50 شخصاً جراء حادث تصادم في غانا            أبو الغيط يعزي العراق في ضحايا غرق العبارة            مجزرة نيوزيلندا.. غاب العرب عن الحزن والسلام          
  • البحث
    أبحث عن:
  • مجزرة في نيوزيلندا.. عشرات القتلى بهجوم استهدف مسجدين
    الجمعة   تاريخ الخبر :2019-03-15    ساعة النشر :10:41:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، ارتفاع ضحايا الهجوم المسلح الذي نفذه، اليوم الجمعة، مسلحون داخل مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش بجزيرة ساوث آيلاند، في نيوزيلندا، إلى 49 قتيلاً، ونحو 50 مصاباً بجروح خطيرة.

    وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً لفيديو بثه الجاني بشكل مباشر على موقع "فيسبوك"؛ لتوثيق مجزرته، يظهر فيه كيف اقتحم المسجد واستخدم سلاحاً رشاشاً، وهاجم المصلين، الذين وصل عددهم إلى نحو 300 مصل، عقب صلاة الجمعة.

    وكان المهاجم يضع كاميرا نقل مباشر مثبتة على رأسه وثقت دخوله إلى مسجد "النور" في مدينة الجزيرة الجنوبية، وسط "كرايست تشيرتش"، ومباشرته بإطلاق النار.

    وأوضح الفيديو تساقط المصلين صرعى من جراء رمي الرصاص من مسافات قريبة في داخل المسجد، وحاول بعض المصلين تفادي الإطلاقات بالهرب لكن القاتل كان يتبعهم ويصوب نحوهم سلاحه موجهاً لهم الرصاصات القاتلة.

    رفع درجة التهديد الأمني

    جاسيندا أرديرن أضافت، في تصريحات صحفية، أنه تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى. وقالت إن الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة، واصفة حادثة كرايست تشيرتش، بأنها "واحدة من أحلك الأيام في تاريخ البلاد".

    بدورها أكدت الشرطة النيوزيلندية أنها استطاعت اعتقال ثلاثة رجال وامرأة بعد وقوع الهجومين.




    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    منذ 13 دقائق
    مشاركة  
    منذ 13 دقائق
    مشاركة  
    منذ 13 دقائق
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية