إغلاق
إغلاق
اكتشاف سر براعة الحيوانات المنوية في السباحة            وسط حراسة مشددة.. بدء دفن ضحايا مذبحة المسجدين بنيوزيلندا           بعد استشهاد شابين بنابلس.. شهيد وجريح برصاص الاحتلال في بيت لحم           وسط حراسة مشددة.. دفن ضحايا مذبحة المسجدين يتواصل بنيوزيلندا           بعد مجزرة المسجدين.. نيوزيلندا تحظر اقتناء الأسلحة           مادورو يتهم ترامب بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا لإنتاج الأدوية            روحاني يطالب الفصائل السياسية الإيرانية بإنهاء الخلافات والتوحد ضد الأعداء            نيوزيلندا ترد على سفاح المسجدين بحظر الأسلحة الفتاكة           بفارق ساعات.. ثالث شهيد برصاص الاحتلال في الضفة الغربية           خطوة "غير مسبوقة" في نيوزيلندا للتضامن مع المسلمين            أميركا تطلق سراح "الطالباني رقم 001"بعد 17 عامًا في السجن            "فيسبوك" يؤكد نتصدى لأكثر من 200 منظمة تؤمن بتميز العرق الأبيض            فيسبوك" يؤكد أنظمتنا لم ترصد فيديو مهاجم نيوزيلندا"            أفغانستان تؤجل الانتخابات الرئاسية للمرة الثانية            نيوزيلندا تحظر البنادق نصف آلية والهجومية بعد حادث المسجدين           
  • البحث
    أبحث عن:
  • الأرض تشهد "قمر الثلج العملاق" هذا العام
    الاحد   تاريخ الخبر :2019-02-17    ساعة النشر :11:11:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    من المنتظر أن يضيء "قمر الثلج العملاق" سماء الأرض، الأسبوع الجاري، وربما سيكون هذا القمر أكبر بدر والأكثر إشراقا لهذا العام.
    وسيصل القمر الكامل إلى أقرب نقطة له من الأرض، يوم الثلاثاء 19 فبراير، على بعد نحو 357 كلم من كوكبنا، ما يجعله ثاني أكبر قمر عملاق لهذا العام بعد "قمر الذئب العملاق"، في 21 يناير.
    ويعرف بدر شهر فبراير باسم "قمر الثلج" أو "قمر الجوع"، لأن هذا الشهر غالبا ما يشهد أعنف تساقط للثلوج ويأتي في نهاية الشتاء عندما يكون الغذاء شحيحا.
    وسيشهد العام 2019 ثلاثة أقمار عملاقة، حيث سيستمتع الجمهور، خلال الشهر المقبل، بمشاهدة "قمر الدود" العملاق، في 21 مارس، للإعلان عن بداية الربيع، وإذا فاتتك متابعة هذه الأقمار العملاقة، فلن تتمكن من رؤية هذه الظاهرة مجددا إلا في عام 2026.
    وسيصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض، الساعة 9:06 صباحا بتوقيت غرينتش، وسيكون في ذروته الساعة 3:53 مساء، بتوقيت غرينتش، ولن يكون مرئيا إلا بعد أن يرتفع في السماء عند الساعة 5:11 مساء.
    وتظهر الأقمار العملاقة أكبر بنحو 14%، وأكثر إشراقا بنسبة 30% من "القمر الصغير"، وهي ظاهرة فلكية طبيعية تحدث عند اكتمال القمر ويصبح بدرا عند أبعد نقطة من الأرض، زهاء 405500 كلم.



    تعليقات الزوار