إغلاق
إغلاق
الفنان مصطفى حشيش في حالة حرجة بعد نقله للعناية المركزة            إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس بالانتخابات والشرطة تشتبك مع المتظاهرين           الروائية العمانية جوخة الحارثي.. أول شخصية عربية تفوز بجائزة "مان بوكر"           إندونيسيا.. المعارضة ترفض فوز الرئيس والشرطة تشتبك مع المتظاهرين           للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. جماعة الحوثي تستهدف مطار نجران بطائرة مسيرة           استطلاع: نصف الأميركيين يتوقعون حربا مع إيران           قريبا.. قصة تعذيب مفزعة بسجون مصر           بوليتيكو: حفتر يستأجر شركة أميركية لتلميع صورته بواشنطن           انتصارا لفلسطين.. مؤسسة ماليزية تقاضي إسرائيل بالجنائية الدولية           مضاوي الرشيد: بن سلمان سيستغل أجواء التصعيد لإعدام معارضيه           ليست أمهات البشر وحدهن.. أمهات قردة البونوبو يبحثن لأبنائهن عن زوجة المستقبل           "إعدام المشايخ جريمة".. غضب على منصات التواصل لاحتمال إعدام علماء سعوديين           حملة حفتر على طرابلس هل انتهت بالفشل؟           هل تكون هذه الشركة التالية بعد هواوي في العقوبات الأميركية؟           ثوار الليل.. معتصمون سودانيون مهمتهم تأمين مقر الاعتصام          
  • البحث
    أبحث عن:
  • الأرض تشهد "قمر الثلج العملاق" هذا العام
    الاحد   تاريخ الخبر :2019-02-17    ساعة النشر :11:11:00
    موقع رادار | اخبار رادار -
    من المنتظر أن يضيء "قمر الثلج العملاق" سماء الأرض، الأسبوع الجاري، وربما سيكون هذا القمر أكبر بدر والأكثر إشراقا لهذا العام.
    وسيصل القمر الكامل إلى أقرب نقطة له من الأرض، يوم الثلاثاء 19 فبراير، على بعد نحو 357 كلم من كوكبنا، ما يجعله ثاني أكبر قمر عملاق لهذا العام بعد "قمر الذئب العملاق"، في 21 يناير.
    ويعرف بدر شهر فبراير باسم "قمر الثلج" أو "قمر الجوع"، لأن هذا الشهر غالبا ما يشهد أعنف تساقط للثلوج ويأتي في نهاية الشتاء عندما يكون الغذاء شحيحا.
    وسيشهد العام 2019 ثلاثة أقمار عملاقة، حيث سيستمتع الجمهور، خلال الشهر المقبل، بمشاهدة "قمر الدود" العملاق، في 21 مارس، للإعلان عن بداية الربيع، وإذا فاتتك متابعة هذه الأقمار العملاقة، فلن تتمكن من رؤية هذه الظاهرة مجددا إلا في عام 2026.
    وسيصل القمر إلى أقرب نقطة له من الأرض، الساعة 9:06 صباحا بتوقيت غرينتش، وسيكون في ذروته الساعة 3:53 مساء، بتوقيت غرينتش، ولن يكون مرئيا إلا بعد أن يرتفع في السماء عند الساعة 5:11 مساء.
    وتظهر الأقمار العملاقة أكبر بنحو 14%، وأكثر إشراقا بنسبة 30% من "القمر الصغير"، وهي ظاهرة فلكية طبيعية تحدث عند اكتمال القمر ويصبح بدرا عند أبعد نقطة من الأرض، زهاء 405500 كلم.



    تعليقات الزوار
    إقرأ أيضا
    منذ 3 دقائق
    مشاركة  
    منذ 3 دقائق
    مشاركة  
    منذ 3 دقائق
    مشاركة  
    منذ 33 دقائق
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية