إغلاق
إغلاق
205 قتلى بطرابلس.. وحكومة الوفاق تسيطر على قاعدة عسكرية جنوبي ليبيا           إغلاق حسابات بنكية للبدون.. غضب بالكويت والغانم يلمح لحل جذري           أنت من مدمني السيلفي؟ جرّب هذا الاختبار           كيف يهدد خطاب "الاستقرار الاستبدادي" الإماراتي التغيير على نطاق المنطقة؟           205 قتلى بطرابلس.. حكومة الوفاق تدخل قاعدة لقوات حفتر وتغنم ذخيرة وعتادا           شاهد.. هواوي تستنسخ أوروبا في مقرها العملاق           هاجم الإمارات والجامعة العربية.. المشري: حكومة الوفاق قادرة على مهاجمة عقر دار حفتر           جون أفريك: ما الذي شجع حفتر على مهاجمة طرابلس؟           وزير العدل: تقرير مولر أثبت عدم تواطؤ حملة ترامب مع الحكومة الروسية           خطة السلام الأميركية.. 3 محللين يستعرضون حظوظ نجاحها           سودانيون بمصر: القمع والفقر أشعلا الثورة ونريد السلام والديمقراطية           البرلمان الأوروبي منزعج من مقترح الفيفا رفع عدد الفرق بمونديال قطر           أنزلوهم وتأكدوا من هوياتهم.. جماعة مسلحة تقتل ركاب حافلات غرب باكستان           فليرحل العسكر.. السودانيون يتدفقون على مقرّ قيادة الجيش           ترامب يحتفل بصدور تقرير مولر ويشمت بخصومه          
  • البحث
    أبحث عن:
  • جلسة عمل اولى بين مياهكم وادارة مجلس عين ماهل الجديدة
    الخميس   تاريخ الخبر :2019-01-24    ساعة النشر :15:38:00
    موقع رادار | اخبار رادار - جلسة عمل اولى بين مياهكم وادارة مجلس عين ماهل الجديدة


    عقدت ظهر اليوم الخميس في مكاتب الادارة في مياهكم، جلسة عمل اولى بين ادارة اتحاد قرى الجليل الاسفل "مياهكم" وبين ادارة مجلس عين ماهل الجديدة برئاسة احمد حبيب الله، وذلك في مكاتب الادارة في كفركنا.
    وعرض الاتحاد مشاريعه القطرية واستثماراته في قرية عين ماهل، حيث بلغ حجم الاستثمار منذ تأسيس مياهكم في كافة بلدات الاتحاد 225 مليون شيكل، بينما قدرت البنى التحتية التي تسلمها من المجالس المحلية يوم اقامته عام 2008 171 مليون شيكل، وتبلغ خطة الاستثمار للسنوات الثلاث القادمة في مياهكم 294 مليون شيكل، كما بين خصوصية اتحاد مياهكم، كونه ينتشر على منطقة جغرافية واسعة وعدد سكان قليل نسبيا، فيما يدير 3 معامل معالجة مياه الصرف الصحي، اكبرها اليوم معمل السجرة، ويطور معمل كبير في مرج ابن عامر هو معمل دوفرات بميزانية 200 مليون شيكل.
    23 مليون شيكل استثمار في عين ماهل
    وبين الاتحاد انه ومنذ انضمام قرية عين ماهل لاتحاد مياهكم، عام 2010 استثمر الاتحاد في البنية التحتية لشبكة المياه في عين ماهل 11.6 مليون شيكل، و 7.2 مليون شيكل لتطوير البنية التحتية لشبكة الصرف الصحي، اضافة ل 4.5 مليون شيكل انابيب تجميع وتطوير منشئات، ويخطط الاتحاد لإقامة محطتي ضخ صرف صحي بتكلفة 12 مليون شيكل في عين ماهل، اضافة لجزء عين ماهل في تطوير معمل معالجة مياه الصرف الصحي دوفرات والبالغة 50 مليون شيكل بنسبة 255 من المعمل.
    فتح مجال تطوير قطاع الاسكان في عين ماهل
    وبين الاتحاد انه وخلال السنوات الماضية، وبعد تطوير انابيب تجميع مياه الصرف الصحي، ومعامل معالجة مياه الصرف الصحي، اضافة لخرائط الاطار العامة لعين ماهل، وفر حلول اطار تتيح تطوير قطاع الاسكان في عين ماهل حتى عام 2035، كما يوفر الاتحاد خدمات تصريف لمناطق من خارج الاتحاد في اطار عمله في ادارة معامل معالجة مياه الصرف الصحي.
    وشارك في الاجتماع، وفد مرافق لرئيس المجلس المحلي، مستشار الرئيس خالد خطيب، مدير قسم الجباية، ايهاب خطيب، محاسب المجلس، ماهر ابو ليل، مهندس المجلس، صائب حبيب الله، مهندس في قسم الهندسة، عاطف ابو ليل، وكذلك شارك مدراء الاقسام في مياهكم، مهندس الاتحاد، شادي خوري، مدير الدائرة المالية، ادهم نصار، مدير شعبة الاستهلاك امل شلبية، مدير قسم المياه احمد عواودة، مدير قسم الصرف الصحي، سالم سليمان، مديرة مكتب المدير العام، شيرين نصار ابو داهود، المستشار القضائي، عماد خمايسي، وعضو مجلس الادارة، إبراهيم ابو ليل.
    وقال رئيس مجلس عين ماهل، خالد ابو ليل:" كنت من اتخذ القرار عام 2010 للانضمام الى اتحاد مياهكم، وفي حينها وحتى يومنا هذا نؤكد ان هذا القرار هو القرار الصحيح، نحن نريد لقرانا ان تتطور وتزدهر، ونحن هنا للاطلاع على المشاريع التي اقيمت والتي ستقام في عين ماهل، خاصة ونحن مقبلون على مراحل تطوير كبير في قرية عين ماهل خلال هذه الحقبة.
    وقال مدير عام مياهكم، صلاح نصار:" اقيم الاتحاد كي يطوّر القرى والبلدات وفقا لاحتياجاتها لا وفقا لنسب سكانها او أي عوامل اخرى، ولذلك نحن نحدد احتياجات كل بلدة ونموها السكاني وبناء على ذلك نبني خطط استثمار قريبة الامد وبعيدة الامد، وسواء كانت بلدة صغير ام كبيرة ما يعنينا هو تلبية احتياجات هذه البلدة بغض النظر عن تكلفة الاستثمار ومهما بلغت، لأننا نريد خدمات عصرية تليق ببلداتنا وتليق بمجتمعنا، كما نقترح توسيع دائرة التعاون مع المجالس المحلية ومنها اقامة مركز طوارئ موحد لقرى الاتحاد ومياهكم.




    تعليقات الزوار