إغلاق
إغلاق
مشرعون بالكونغرس يطالبون بطرد السفير السعودي           ستاندرد آند بورز تثبت تصنيف قطر وتتوقع تسارع نموها           استمرار حبس مسؤولة بهواوي بتهمة التحايل على عقوبات إيران            تحقيق يكشف معاناة المعتقلين بسجون تديرها الإمارات باليمن           مشاورات اليمن.. الحديدة ومطار صنعاء محل خلاف           قمة الكرة التونسية على الملاعب القطرية           ميدل إيست آي: سفيرة واشنطن الجديدة بالأمم المتحدة معادية للمسلمين           إسبانيا تخصص جيشا من 8 آلاف شرطي لتأمين أشرس مباراة بتاريخها           في عامين.. السعودية أنفقت 26 مليون دولار على اللوبيات بأميركا           تيلرسون: ترامب غير منضبط ولا يحب القراءة           نائبة الكونغرس إلهان عمر "تلجم" قسا هاجم المسلمين           6 عادات تدمر كليتيك           الروبوت والمستقبل.. هل يأخذ الذكاء الاصطناعي وظائفنا؟           غاز ومدرعات واعتقالات.. السلطات الفرنسية تجابه "السترات الصفراء" بالقوة           أسواق تايلند العائمة.. تجارة وصناعة وسياحة           
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية