إغلاق
إغلاق
15 مليار دولار.. استثمار قطري مباشر بتركيا           محكمة أمن الدولة الأردنية توجه تهم التطرف لخلية السلط            تركيا: أمير قطر يضخ 15 مليار دولار باقتصادنا            اجتماع المركزي الفلسطيني.. عزلة عباس تحت المجهر           "لهو" فتيات يتحول إلى مأساة في أفغانستان            صورة تكشف "جريمة" قادت إلى كارثة جسر جنوى            موجة الحر في أوروبا تكشف حطام طائرة عمرها 72 عامًا            قطر تضخ 15 مليار دولار في الاقتصاد التركي           لأول مرة.. تشكيلة أتلتيكو أغلى من الريال           فيدال: ميسي أفضل لاعب في التاريخ           بالفيديو:كيف يتم تسجيل السيارة في ألمانيا وما الأوراق المطلوبة لذلك؟           صوفيا حياة تُهاجم الاحتفال بالاستقلال وتدعم المثلية الجنسية بصورة واحدة!           ديمبيلي ، من أضحوكة إلى سلاح قاتل في برشلونة           رحلة الفجيعة بالسودان.. أبحروا لمدرستهم فابتلعهم النيل           مصري يتضامن مع تركيا محولا ربع مليون دولار          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية