إغلاق
إغلاق
معارضة بريطانية: حاسبوا السعودية مثل غيرها           تحرك كويتي أردني مشترك لمعالجة عجز أونروا           وزير الداخلية السوري يعلن الاتفاق مع الجانب الأردني على إعادة فتح معبر" نصيب جابر" الحدودي بين البلدين اعتباراً من يوم غد الاثنين 15 تشرين الأول / أكتوبر            مقتل 4 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين جنوب المملكة            مصادر تركية: السعودية تماطل في فتح قنصليتها للتفتيش           مسير بحري جديد للمطالبة بكسر حصار غزة           بريطانيا تدرس وجودا عسكريا دائما في الكويت           السعودية ترفض التلويح بفرض عقوبات عليها وسنرد على أي إجراء بـإجراء أكبر            الرئيس الإماراتي لمان سيتي عرض راتبا فلكيا على ميسي           قطع النفط وقاعدة روسية.. تهديدات سعودية تستبق حسم قضية خاشقجي           اختفاء خاشقجي.. بيان ثلاثي أوروبي يطالب برد سعودي مفصل           الحياة تعود إلى معبر نصيب بين الأردن وسوريا           شكرا لانتظار النتائج.. السفارة السعودية بواشنطن تخفف اللهجة           تعز تنتفض ضد سياسات التحالف السعودي الإماراتي           حالة التشكيك بالأردن.. خطاب ملكي يدعو للإنصاف          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-08-07    ساعة النشر :19:40:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المهندس دهامشة بتصريح مرعب: لنقف ونفعل شيئا قبل انهيار المدارس على أبنائنا

    بعد التقرير المخيف حول وجود 1672 مدرسة بالدولة ومنها ما يقرب 300 مدرسة عربية تقع تحت دائرة خطر الانهيار في حال وقوع هزة أرضية ووقوع ضحايا من أطفالنا لا قدر الله،برقم قد يتجاوز الآلاف، توقعنا أن يبدا حراكا مؤسساتيا وشعبيا لمنع وقوع الكارثة .
    لكن وبعد متابعة الموضوع من قبل "رادار" نجد أن حالة رهيبة من اللامبالاة العارمة تسود الموقف لدى سلطاتنا المحلية والهيئات التدريسية والأهم لجان الآباء، لا أحد يهتم لحياة عشرات آلاف الأطفال بهذه المدارس الإيلة للسقوط في كل لحظة..بهزة أرضية أو حتى بدونها!! كيف ذلك؟
    في مقابلة لمراسلنا مع المهندس والمحامي عبد الرحمن دهامشة قال لمراسلنا" التقرير حول خطر انهيار المدارس خطير جدا وأتى بفترة وقوع الهزات الخفيفة في منطقة طبريا، لكن ليعلم الجميع أن وقوع الهزة أو سقوط صواريخ يرفع نسبة انهيار المدارس، لكن هناك عامل جدا مهم ألا وهو تفكك الباطون والحديد بعد مرور 50 عاما على البناء وفي كفركنا على سبيل المثال هناك مدرستين ابتدائتين قد قاربت مدة بنائهما ال50 عاما ويجب فحص جودة الباطون والحديد بأسرع وقت عن طريق مهندس مباني مختص وأصدار تقرير حول مدى امكانية صمود المباني إزاء حمل نفسها في ظل وجود الباطون المترهل والهندسة البدائية والمواصفات التي كانت في ذلك الوقت.. بإختصار ادعو الجميع بالوقوف على الأرجل لأخذ دوره بمسؤولية وجدية،فنحن أمام قضية تتعلق بارواح وسلامة أبنائنا قبل أن نندم ونذرف الدم بدل الدموع".




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية