إغلاق
إغلاق
السفير خالد بن سلمان.. غادر واشنطن ولم يعد           فايننشال تايمز: حلم ترامب بـ"ناتو عربي" مجرد وهم           تحت الضغط.. التحالف السعودي الإماراتي يأمر بوقف حملة الحديدة           بكتيريا في أدمغة البشر.. كيف وصلت وماذا تفعل؟           الولاية الرئاسية الخامسة تعجل برحيل قيادة الحزب الحاكم بالجزائر            موسكو تقترح على الاتحاد الأوروبي إجراء مراجعة شاملة للعلاقات الثنائية            في اليمن.. طفل يموت كل 10 دقائق لأسباب يمكن تفاديها           واشنطن منقسمة على نفسها بشأن قضية خاشقجي           قطر ترحب بحملة تويتر ضد الذباب الإلكتروني           نيوزويك: زوجة ترامب وابنته وصهره متحكمون بالتوظيف والعزل بالبيت الأبيض           شلعان الشلعان يوجيه التهم إلى 11 شخصًا في قضية خاشقجي            الرئيس اليمني يبدي تأييده لمحادثات سلام برعاية الأمم المتحدة            الاتحاد الأوروبي سيعقد قمة استثنائية في 25 نوفمبر لتوقيع اتفاق بريكسيت            استقالة وزير البريكست في الحكومة البريطانية            نتائج التحقيق السعودي.. 5 متهمين قتلوا خاشقجي وقطعوا جثته          
  • البحث
    أبحث عن:
  • المحكمة تبطل أمسية كأس العالم بحجة أنها دعاية لمجاهد عواودة
    الخميس   تاريخ الخبر :2018-07-12    ساعة النشر :18:16:00
    موقع رادار | اخبار رادار - المحكمة تبطل أمسية كأس العالم بحجة أنها دعاية لمجاهد عواودة

    قالت جمعية محامون من أجل إدارة سليمة، في بيان لها اليوم الخميس، انه في اعقاب التماس تقدمت به للمحكمة، تم "ابطال أمسية مباراة نهائي كأس العالم التي دعا اليها مجلس كفركنا المحلي".
    وجاء في البيان :"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي، في الالتماس الذي قدم ضد مجلس كفركنا المحلي ورئيسه، السيد مجاهد عواوادة، إذ تم إبطال أمسية "مباراة نهائي كأس العالم" التي نظمها مجلس كفركنا المحلي كونها دعاية انتخابية تخالف القانون.
    يذكر أنّ الالتماس قُدِّم بشكل مستعجل بعد أن رفض المجلس ورئيسه التجاوب مع مطلب الجمعية بإبطال الأمسية، كونها تشكل دعاية انتخابية مخالفة لقوانين الانتخابات واستغلال غير قانوني للموارد العامة لخدمة رئيس المجلس المرشح للانتخابات القريبة.
    بعد سماع رد المجلس، قرر سعادة القاضي صائب دبور، رئيس لجنة الانتخابات اللوائية، قبول الالتماس وأصدار أمرا يمنع المجلس من اقامة الأمسية ويأمر المجلس بإزالة كل المنشورات التي يظهر بها اسم رئيس المجلس ذات العلاقة بالحدث. 
    جاء في القرار أن رئيس المجلس سوّق الأمسية أمام الجمهور بصورة تثير الانطباع أن الحدث هو دعوة شخصية من قبله لعامة الجمهور، وأن المبادر والمسؤول الوحيد والحصري عن الحدث هو رئيس المجلس (وليس المجلس المحلي). كذلك، ذُكر أن الدعوة للحدث نشرت في صفحات شخصية لرئيس المجلس على شبكة التواصل الاجتماعي ، وأن مجمل حيثيات الموضوع تشير إلى كون الحدث دعاية انتخابية مخالفة للقوانين. 
    كذلك، استجاب القاضي لطلب الجمعية بإصدار أمر للمجلس بإزالة كافة المنشورات للحدث، في كل وسائل الإعلان، والتي يظهر بها أسم رئيس المجلس".  
    أضاف المحامي نضال حايك، مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "القرار يشكل سابقة قضائية في أهمية الحفاظ على الفصل التام بين الدعاية الانتخابية وبين موارد الجمهور. ندعو كافة المرشحين إلى الامتناع عن أي محاولة لاستغلال الموارد العامة لمصالحهم الانتخابية، للحفاظ على حملات انتخابات نزيهة وعادلة". 

    تعقيب المجلس المحلي
    يشار الى انه في حال وصول اي تعقيب من مجلس كفركنا المحلي سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية