إغلاق
إغلاق
الخارجية الأميركية: نتابع قضية صحفي الجزيرة محمود حسين           القضاء يفرج عن نجلي مبارك بعد أيام من حبسهما           واشنطن تعرض التفاوض وهذا رد طهران            بوتين لا يخطط للقاء قائد سلاح الجو الإسرائيلي           ميسي يرد على رونالدو ويكسب معركة الروح الرياضية           القمة الأوروبية تفشل في تجاوز الخلافات بشأن اللجوء           أشرف مروان.. بطل قومي بمصر وملاك منقذ بإسرائيل           الدول الأوروبية بمجلس الأمن: هدم الخان الأحمر غير قانوني           الاتصال الهولوغرافي.. الجيل الخامس على الأبواب            سعر الريال السعودى مقابل الريال العماني الجمعة            سعر الريال السعودى مقابل الليرة السورية الجمعة            سعر الريال السعودى مقابل الدرهم المغربي الجمعة            سعر الريال السعودى مقابل الدينار الليبي الجمعة            سعر الريال السعودى مقابل الليرة اللبنانية الجمعة            سعر الريال السعودى مقابل الدينار الكويتي الجمعة           
  • البحث
    أبحث عن:
  • معلومات صادمة حول ضحايا الزلازل التي وقعت في منطقة طبريا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-09    ساعة النشر :14:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    1837 - زلزال في في منطقة طبريا راح ضحيته 2,000 شخص 6,7 على مقياس رختير

    1927 - زلزال في منطقة طبريا راح ضحيته 500 شخص واصابة 700.

    اليوم، أحد الافتراضات هو أن كل 100 سنة أو نحو ذلك يحدث زلزالا قويا في البلاد، جنبا إلى جنب السوري – الأفريقي. ويستند هذا الافتراض تحديدًا على آخر هزّتين وقعتا في (1837 و 1927)، والزلزال الذي وقع عام 1759. من المهم أن نفهم أنه ليس هناك طريقة لمعرفة متى وقوع الزلزال القادم، وأن فرق السنوات بين الاهتزاز والزلزال هو عشوائي لا يمكن تنبؤهُ بدقة.
    زلزال قوي نسبيا، وبلغت قوته 6.2 درجة وقع في منطقتنا في عام 1995، حيث مركزه كان 110 كلم من جنوب إيلات في مدينة إيلات ظهرت تشققات في الطرق والشواطئ وتضرر حوالي 104 مبان في البلدان المجاورة حيث كان الضرر أكبر. مدينة نويبع في سيناء انهار فندق باراكودا تماما وقتل أربعة من النازلين، وفي القاهرة دمر مسجد، وفي الأردن أدى إلى انقسام الشقوق في جدران العديد من المباني.
    في أعقاب الزلزال، ضربت موجة تسونامي شواطئ سيناء ودمرت عددا من الأكواخ والخيام جراء تسونامي .

    في الصورة مراكز الهزات الارضيه اللتي حدثت بين اعوام 1900 - 1999




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية