إغلاق
إغلاق
النظام المصري يواجه إعلام المعارضة بموقع "فالصو"           رفضا لخطة البريكست.. استقالة أربعة وزراء من الحكومة البريطانية           محررة في "واشنطن بوست" تذكّر بمعلومات استخبارية تورط محمد بن سلمان           أبرز ثغرات الرواية السعودية الجديدة           لماذا تُغرق الأمطار شوارع قطر والكويت؟.. العالم المصري عصام حجي يقدم أسبابا علمية           خاشقجي.. هل أغلق الملف أم فتح باب التدويل؟           الديانة والنقاب والتقبيل.. معارك إعلامية مصرية أبطالها نواب           اغتيال خاشقجي.. أبرز ثغرات الرواية السعودية الجديدة           الرياض تواجه غضب الكونغرس.. مطالبات بفرض عقوبات على السعودية           نور محمدوف: مساعدة مسلمي أفريقيا حلم ورب العالمين حققه           رونالدو ينفق 31 ألف يورو في ربع ساعة           واشنطن بوست: الرواية السعودية الجديدة لمقتل خاشقجي صادمة بوقاحتها           مصادر: البيت الأبيض يبحث قانونيا إبعاد المعارض التركي غولن           الأمن الأردني يكشف كذب اختطاف منظم مؤتمر "حقيقة الله"            القضاء الفرنسي يقرر الإفراج عن طارق رمضان          
  • البحث
    أبحث عن:
  • معلومات صادمة حول ضحايا الزلازل التي وقعت في منطقة طبريا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-09    ساعة النشر :14:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    1837 - زلزال في في منطقة طبريا راح ضحيته 2,000 شخص 6,7 على مقياس رختير

    1927 - زلزال في منطقة طبريا راح ضحيته 500 شخص واصابة 700.

    اليوم، أحد الافتراضات هو أن كل 100 سنة أو نحو ذلك يحدث زلزالا قويا في البلاد، جنبا إلى جنب السوري – الأفريقي. ويستند هذا الافتراض تحديدًا على آخر هزّتين وقعتا في (1837 و 1927)، والزلزال الذي وقع عام 1759. من المهم أن نفهم أنه ليس هناك طريقة لمعرفة متى وقوع الزلزال القادم، وأن فرق السنوات بين الاهتزاز والزلزال هو عشوائي لا يمكن تنبؤهُ بدقة.
    زلزال قوي نسبيا، وبلغت قوته 6.2 درجة وقع في منطقتنا في عام 1995، حيث مركزه كان 110 كلم من جنوب إيلات في مدينة إيلات ظهرت تشققات في الطرق والشواطئ وتضرر حوالي 104 مبان في البلدان المجاورة حيث كان الضرر أكبر. مدينة نويبع في سيناء انهار فندق باراكودا تماما وقتل أربعة من النازلين، وفي القاهرة دمر مسجد، وفي الأردن أدى إلى انقسام الشقوق في جدران العديد من المباني.
    في أعقاب الزلزال، ضربت موجة تسونامي شواطئ سيناء ودمرت عددا من الأكواخ والخيام جراء تسونامي .

    في الصورة مراكز الهزات الارضيه اللتي حدثت بين اعوام 1900 - 1999




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية