إغلاق
إغلاق
بتدخل إقليمي.. تهدئة هشة بغزة وإسرائيل تبحث التطورات           تسليم الشارة اليوم.. بدء العد التنازلي لمونديال قطر           تركيا لم تركع.. جاويش أوغلو يتحدث عن هزيمة الانقلابيين           قطر .. المكان المناسب لحضور كأس العالم           منى هلا تحتفل بزفافها على صديقها الأجنبي "أشهر إسلامه من أجلها"!           أحلام من دون مكياج، ورسالة حب لعلا الفارس فماذا قالت لها؟           فرنسا وكرواتيا.. ختام منطقي لمونديال خارج التوقعات           تركيا لم تركع.. جاويش أوغلو يستذكر هزيمة الانقلابيين           بعد فضيحة ملجأ الأطفال.. دعوات في الهند لتجريد الأم تيريزا من وسام الشرف           عائشة بن أحمد بإطلالة ساحرة وتصرّح: "غير مرتبطة وأفكّر بالإرتباط"           تسليم الشارة.. بدء العد التنازلي لمونديال قطر           متى يحق لطالب اللجوء في ألمانيا السفر نحو الخارج؟ ولمن يحق ذلك؟           نهائي المونديال.. "أهداف" بوتين السياسية بمرمى خصومه           هبوط اضطراري.. طائرة تهوي 10 آلاف قدم بسبعة دقائق           تعرّف على الفرق بين أسعار الدواء في إسبانيا مقارنة في المغرب           
  • البحث
    أبحث عن:
  • معلومات صادمة حول ضحايا الزلازل التي وقعت في منطقة طبريا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-09    ساعة النشر :14:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    1837 - زلزال في في منطقة طبريا راح ضحيته 2,000 شخص 6,7 على مقياس رختير

    1927 - زلزال في منطقة طبريا راح ضحيته 500 شخص واصابة 700.

    اليوم، أحد الافتراضات هو أن كل 100 سنة أو نحو ذلك يحدث زلزالا قويا في البلاد، جنبا إلى جنب السوري – الأفريقي. ويستند هذا الافتراض تحديدًا على آخر هزّتين وقعتا في (1837 و 1927)، والزلزال الذي وقع عام 1759. من المهم أن نفهم أنه ليس هناك طريقة لمعرفة متى وقوع الزلزال القادم، وأن فرق السنوات بين الاهتزاز والزلزال هو عشوائي لا يمكن تنبؤهُ بدقة.
    زلزال قوي نسبيا، وبلغت قوته 6.2 درجة وقع في منطقتنا في عام 1995، حيث مركزه كان 110 كلم من جنوب إيلات في مدينة إيلات ظهرت تشققات في الطرق والشواطئ وتضرر حوالي 104 مبان في البلدان المجاورة حيث كان الضرر أكبر. مدينة نويبع في سيناء انهار فندق باراكودا تماما وقتل أربعة من النازلين، وفي القاهرة دمر مسجد، وفي الأردن أدى إلى انقسام الشقوق في جدران العديد من المباني.
    في أعقاب الزلزال، ضربت موجة تسونامي شواطئ سيناء ودمرت عددا من الأكواخ والخيام جراء تسونامي .

    في الصورة مراكز الهزات الارضيه اللتي حدثت بين اعوام 1900 - 1999




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية