إغلاق
إغلاق
الريال يفلت من كمين أياكس ويضع قدما بربع نهائي دوري الأبطال           اتهام ضابطة أميركية بالتجسس لصالح إيران           الحكومة السنغالية تعد بإجراء تحقيق حول أحداث العنف الأخيرة            مقتل 13 شخصًا جراء حادث تحطم حافلة في شمال مقدونيا            "النواب" الأميركي يوافق على وقف قرار دعم السعودية بحرب اليمن           "النواب" الأميركي يوافق على وقف قرار دعم السعودية في حرب اليمن           مقتل وجرح العشرات من الحرس الثوري في هجوم انتحاري جنوب شرقي إيران            "النواب" الأميركي يوافق على قرار وقف دعم السعودية في حرب اليمن           حريق غابات يدمر 12 منزلا في بلدة أسترالية            خبراء: مؤتمر وارسو يعكس ضعف أميركا ولن ينجح           هدف أم تسلل.. هل حرم الحكم أياكس من الفوز على الملكي؟           صبغة الله مجددي.. ذاكرة "الجهاد الأفغاني"            غارة أميركية على موقع لتنظيم القاعدة جنوب ليبيا           أوبر مصدر دخل جيد لكثير من الشباب بمصر           خبير تحكيمي: حكيم زياش يستحق الطرد          
  • البحث
    أبحث عن:
  • معلومات صادمة حول ضحايا الزلازل التي وقعت في منطقة طبريا
    الاثنين   تاريخ الخبر :2018-07-09    ساعة النشر :14:14:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    1837 - زلزال في في منطقة طبريا راح ضحيته 2,000 شخص 6,7 على مقياس رختير

    1927 - زلزال في منطقة طبريا راح ضحيته 500 شخص واصابة 700.

    اليوم، أحد الافتراضات هو أن كل 100 سنة أو نحو ذلك يحدث زلزالا قويا في البلاد، جنبا إلى جنب السوري – الأفريقي. ويستند هذا الافتراض تحديدًا على آخر هزّتين وقعتا في (1837 و 1927)، والزلزال الذي وقع عام 1759. من المهم أن نفهم أنه ليس هناك طريقة لمعرفة متى وقوع الزلزال القادم، وأن فرق السنوات بين الاهتزاز والزلزال هو عشوائي لا يمكن تنبؤهُ بدقة.
    زلزال قوي نسبيا، وبلغت قوته 6.2 درجة وقع في منطقتنا في عام 1995، حيث مركزه كان 110 كلم من جنوب إيلات في مدينة إيلات ظهرت تشققات في الطرق والشواطئ وتضرر حوالي 104 مبان في البلدان المجاورة حيث كان الضرر أكبر. مدينة نويبع في سيناء انهار فندق باراكودا تماما وقتل أربعة من النازلين، وفي القاهرة دمر مسجد، وفي الأردن أدى إلى انقسام الشقوق في جدران العديد من المباني.
    في أعقاب الزلزال، ضربت موجة تسونامي شواطئ سيناء ودمرت عددا من الأكواخ والخيام جراء تسونامي .

    في الصورة مراكز الهزات الارضيه اللتي حدثت بين اعوام 1900 - 1999




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية