إغلاق
إغلاق
جزائريون مصدومون وغاضبون عقب انتشار فيديو لإهمال مسنين           قتلى وجرحى أميركيون في تفجير بمنبج السورية           "الأنوركسيا".. فقدانك للوزن قد يكون مرضا نفسيا!           أحداث زعفرانة.. فتنة طائفية بمصر أم صراع بين الأرثوذكس والإنجيليين؟           مؤشر دولي: قطر الأولى عالميا في الأمن والأمان           المتحف العراقي.. تاريخ عريق وحاضر حزين           للمرة الثانية في التاريخ.. حفل الأوسكار القادم بلا مقدم           عرسال.. لاجئون ينهكهم الصقيع والإغاثة مستمرة           أبو القنبلة النووية الباكستانية.. ماذا تعرف عن عبد القدير خان؟           ممثلون عن الحكومة الفرنسية في طوكيو على خلفية قضية كارلوس غصن            شاهد.. جامعة عراقية تدشن أول سيارة وقودها الشمس           مئة ألف دولار ثمن تذكرتين لمونديال قطر            اللبناني جبران باسيل يتلقى إتصالاً هاتفيًا بنظيره وزير الخارجية التركي اوغلو            المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعلن عن تدابير سير دقيقة خلال القمة الاقتصادية في بيروت            مساعدات من "ليونيسف" للنازحين           
  • البحث
    أبحث عن:
  • قرار بإقامة صلاة عيد موحدة لمساجد كفركنا في الملعب البلدي
    الاحد   تاريخ الخبر :2018-06-03    ساعة النشر :11:49:00
    موقع رادار | اخبار رادار - قرار بإقامة صلاة عيد موحدة لمساجد كفركنا في الملعب البلدي

    بِسْم الله الرحمن الرحيم.
    (إن هذه امتكم امة واحدة وانا ربكم فاعبدون).
    إحياءً لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، صلاة موحدة في العيد خارج المساجد.

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد.
    يا اهلنا في هذا البلد الطيب:
    لقد مضت سنة الرسول صلى الله عليه وسلم وخلفائه الراشدين في إقامة صلاة العيد خارج المسجد في أطراف المدينة المنورة فقد روى أبو سعيد الخدري : " كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَخْرُجُ يَوْمَ الْفِطْرِ وَالأَضْحَى إِلَى الْمُصَلَّى"

    ثم مضى السلف الصالح على هذه السنة في الخروج لصلاة العيد في الخلاء خارج المساجد ليجتمع المسلمون رجالاً ونساءً كباراً وصغاراً ابتهاجاً بالعيد وفرحاً بطاعة الله.
    ومن هذا المنطلق وبعد توجه العديد من الاخوة الطيبين الغيورين وبعد التشاور فيما بيننا نحن أئمة المساجد في بلدنا الحبيب ارتأينا انه قد حان الوقت لاحياء هذه السنة المباركة.
    وعليه فقد تم الاتفاق على ان تقام صلاة العيد باذن الله تعالى هذا العام خارج المساجد الاربعة وان تكون في الملعب البلدي بعد استعداد المجلس المحلي لفتحه وتقديم التسهيلات اللازمة لذلك.
    اننا نتوجه الى اهلنا جميعاً ان يتجاوبوا وان يتعاونوا مع هذا الحدث الديني الوحدوي الذي لا نرجو من خلاله الا ابتغاء مَرْضَاة الله وتطبيق سنة رسول الله واجتماع الاهل والأحباب ابناء البلد الواحد في مكان واحد وعلى صعيد واحد متصافحين متسامحين
    متعاونين على البر والتقوى.
    ( وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان)
    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين.
    اخوانكم أئمة المساجد
    الشيخ كمال خطيب
    الشيخ محمد دهامشة
    الشيخ جلال زعبي
    الشيخ اسامة صقر




    تعليقات الزوار