إغلاق
إغلاق
قناة إسرائيلية تكشف بعض تفاصيل "صفقة القرن"           طالبان: باكستان تضغط علينا للتحاور مع كابل           لوموند: أسبوع غير مسبوق من الاحتجاجات في السودان           تفاصيل جديدة لـ"صفقة القرن" والسلطة تتمسك بالقدس الشرقية           "جاسوس" وأفتخر.. مدرب ليدز يكسر أعراف الكرة الإنجليزية           لوموند: السودان بين خيارين.. تغيير جذري بالحكم أو حمام دم           بالفيديو.. نيمار يفوز بسباق للهجن في الدوحة           "ياهو نيوز" يكشف عن دعم أميركي عسكري للسعودية والإمارات باليمن           "طريق الحرير".. كيف تعيد الصين تشكيل العالم بصمت؟           وصفة أرجنتينية لإنهاء متاعب تشلسي الهجومية           مركز أبحاث أميركي يطرد موظفين سربوا معلومات للإمارات           خلل في واتساب قد يسمح للغرباء برؤية رسائلك           امرأة عاشت 17 يوما بشريط كامل من الترامادول في حلقها دون أن تدري           التطبيع الموسيقي.. الدار البيضاء تستضيف المغني ماسياس والمغاربة غاضبون           ديلي بيست: مولر يستجوب مساعدا لحملة ترامب بشأن تدخل أفراد في الشرق الأوسط بالانتخابات          
  • البحث
    أبحث عن:
  • الخميس: أول أيام رمضان في السعودية بعد تعذر رؤية الهلال
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-05-15    ساعة النشر :19:34:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها، أنه تعذر رؤية هلال رمضان اليوم الثلاثاء.ويعني هذا أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، على أن تكون غرة رمضان الخميس الموافق 17 مايو 2018.

    هذا وكشفت الحسابات الفلكية للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة السعودية اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ الموافق 15 مايو 2018 حسب تقويم أم القرى، المعطيات الحسابية العلمية للمرصد، أن الاقتران المركزي سيحدث الساعة 2:48 ظهراً، وسيغرب القمر الساعة 6:35 مساءً، عند درجة 286 شمال الغرب، بينما ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً عند درجة 290 شمال الغرب، وبهذا يكون عمر الهلال عند غروب الشمس ثلاث ساعات وثمانية وأربعون دقيقة (3:48 ).

    وبحسب ما ذكره الدكتور مسلم بن محمد الدوسري وكيل جامعة المجمعة، ورئيس مجلس المرصد الفلكي مضيفا: "يوم الأربعاء 30 شعبان 1439هـ الموافق 16 مايو 2018م ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً، عند درجة 291، بينما سيغرب الهلال الساعة 7:40 مساءً عند درجة 290، أي أن الهلال سيغرب بعد الشمس بمقدار ساعة وأربعة دقائق (64 دقيقة)، ويكون جنوباً عنها، ووفقاً لهذه المعطيات فإنه يلزم التأكيد على أن هذه الحسابات خاصة بموقع الرصد والترائي للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة، والذي يقع خارج حوطة سدير، كما أن هذه المعطيات تشير إلى أن الهلال قد لا تتم رؤيته علمياً يوم الثلاثاء، وذلك لغروبه قبل الشمس.




    تعليقات الزوار