إغلاق
إغلاق
تحقيقات مولر.. الإمارات قد تكون في دائرة الخطر           نصر الله: العقوبات الأميركية للضغط على بيئتنا الحاضنة           وزير خارجية البحرين ومصالحة أحلام.. هزل في موضع الجد           إصابة شخصين في إطلاق نار بمدرسة أميركية           روسيا تنجح في اختبار "أطول" صاروخ "يخيف أميركا"           "العاصوف".. انتقادات تعاكس سفينة بن سلمان           الدفاع الروسية: الصاروخ الذي أسقط "الماليزية" ليس تابعا لجيشنا           أيمن اشرف يحرز الهدف الأول للمنتخب المصري في مرمي منتخب الكويت            تبديل لمنتخب مصر بخروج رمضان صبحي ودخول مروان محسن والحكم يشهر الكارت الأصفر لكهربا            المنتخب المصري يجري التبديل الثالث بخروج عمرو وردة ودخول تريزيجيه            ندوة بمجلس الشيوخ الفرنسي تعري الإمارات ومصر           الحرب الاقتصادية لدول حصار قطر.. رب ضارة نافعة           آل الشيخ يواصل فتح النار على مجلس الأهلي ويؤكد سنظهر الحقائق بالأدلة            إعصار مكونو يجتاح سواحل عُمان بعدما عاث بسقطرى           كاتبة: الاعتقالات تعكس جنون العظمة لدى بن سلمان          
  • البحث
    أبحث عن:
  • الخميس: أول أيام رمضان في السعودية بعد تعذر رؤية الهلال
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-05-15    ساعة النشر :19:34:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها، أنه تعذر رؤية هلال رمضان اليوم الثلاثاء.ويعني هذا أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، على أن تكون غرة رمضان الخميس الموافق 17 مايو 2018.

    هذا وكشفت الحسابات الفلكية للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة السعودية اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ الموافق 15 مايو 2018 حسب تقويم أم القرى، المعطيات الحسابية العلمية للمرصد، أن الاقتران المركزي سيحدث الساعة 2:48 ظهراً، وسيغرب القمر الساعة 6:35 مساءً، عند درجة 286 شمال الغرب، بينما ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً عند درجة 290 شمال الغرب، وبهذا يكون عمر الهلال عند غروب الشمس ثلاث ساعات وثمانية وأربعون دقيقة (3:48 ).

    وبحسب ما ذكره الدكتور مسلم بن محمد الدوسري وكيل جامعة المجمعة، ورئيس مجلس المرصد الفلكي مضيفا: "يوم الأربعاء 30 شعبان 1439هـ الموافق 16 مايو 2018م ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً، عند درجة 291، بينما سيغرب الهلال الساعة 7:40 مساءً عند درجة 290، أي أن الهلال سيغرب بعد الشمس بمقدار ساعة وأربعة دقائق (64 دقيقة)، ويكون جنوباً عنها، ووفقاً لهذه المعطيات فإنه يلزم التأكيد على أن هذه الحسابات خاصة بموقع الرصد والترائي للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة، والذي يقع خارج حوطة سدير، كما أن هذه المعطيات تشير إلى أن الهلال قد لا تتم رؤيته علمياً يوم الثلاثاء، وذلك لغروبه قبل الشمس.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية