إغلاق
إغلاق
ماليزيا.. انتخابات فرعية تؤهل أنور إبراهيم لرئاسة الوزراء           نيويورك تايمز: المشتبه بهم في مقتل خاشقجي لهم صلات بولي العهد السعودي           انقطاع مفاجئ لخدمة يوتيوب فجر اليوم           مقتل خاشقجي.. ترامب يدعو لحسن الظن بالسعودية            بعد الرياض.. بومبيو بأنقرة لبحث مصير خاشقجي           بعد الرياض.. بومبيو بأنقرة لبحث قضية خاشقجي           وفاة أحد مؤسسى شركة "مايكروسوفت" عن عمر 65 عاما            هواوي تطلق ساعة Watch GT بشاشة OLED وسوار Band 3 Pro            مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم مساعدها كورتانا            عطل فني مفاجئ يضرب "يوتيوب"            هواوي تعلن عن فتح باب الحجز المسبق لهاتف Y9            مزايا تحديث متصفح كروم على منصة أندرويد            جوجل تخطط لإضافة ميزة جديدة لأفلام "جوجل بلاي"            متصفح "مايكروسوفت إيدج" لمنصة iOS أصبح يدعم Siri Shortcuts            أبل تستحوذ على شركة "Asaii" المتخصصة بالتحليلات الموسيقية           
  • البحث
    أبحث عن:
  • الخميس: أول أيام رمضان في السعودية بعد تعذر رؤية الهلال
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-05-15    ساعة النشر :19:34:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    أفادت قناة "العربية" في نبأ عاجل لها، أنه تعذر رؤية هلال رمضان اليوم الثلاثاء.ويعني هذا أن غدًا الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، على أن تكون غرة رمضان الخميس الموافق 17 مايو 2018.

    هذا وكشفت الحسابات الفلكية للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة السعودية اليوم الثلاثاء 29 شعبان 1439هـ الموافق 15 مايو 2018 حسب تقويم أم القرى، المعطيات الحسابية العلمية للمرصد، أن الاقتران المركزي سيحدث الساعة 2:48 ظهراً، وسيغرب القمر الساعة 6:35 مساءً، عند درجة 286 شمال الغرب، بينما ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً عند درجة 290 شمال الغرب، وبهذا يكون عمر الهلال عند غروب الشمس ثلاث ساعات وثمانية وأربعون دقيقة (3:48 ).

    وبحسب ما ذكره الدكتور مسلم بن محمد الدوسري وكيل جامعة المجمعة، ورئيس مجلس المرصد الفلكي مضيفا: "يوم الأربعاء 30 شعبان 1439هـ الموافق 16 مايو 2018م ستغرب الشمس الساعة 6:36 مساءً، عند درجة 291، بينما سيغرب الهلال الساعة 7:40 مساءً عند درجة 290، أي أن الهلال سيغرب بعد الشمس بمقدار ساعة وأربعة دقائق (64 دقيقة)، ويكون جنوباً عنها، ووفقاً لهذه المعطيات فإنه يلزم التأكيد على أن هذه الحسابات خاصة بموقع الرصد والترائي للمرصد الفلكي بجامعة المجمعة، والذي يقع خارج حوطة سدير، كما أن هذه المعطيات تشير إلى أن الهلال قد لا تتم رؤيته علمياً يوم الثلاثاء، وذلك لغروبه قبل الشمس.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية