إغلاق
إغلاق
خامنئي يهدد: سنغلق مضيق هرمز اذا لم يسمح لنا بتصدير نفطنا           صحيفة تحذر: لا تتركوا ترامب منفردا مع "الدب الروسي" في قاعة مفاوضات           منظمة حقوقية: إسبانيا تخدع إماما مصريا وترحله للقاهرة           بتهمة انتهاك "قدسية" البقر.. هندوس يضربون مسلما حتى الموت           ألمانيا: القصة من جديد. لا دوافع إرهابية للمعتدي على حافلة لوبيك           صحف فرنسية تكشف مستقبل هيرفي رونار مع "الأسود"            يحصل بغزة.. مراسلة تنقل خبر استشهاد أخيها على الهواء           مسلسل مستمر.. مصر ترفع أسعار الغاز بنسب تصل لـ75%           بالفيديو.. صلاح يبهر ويوجه إنذارا للمنافسين           طعنت صديقها 25 طعنة.. الإعدام لملكة جمال السجينات بكينيا           فُحصت أمنيا.. كرة بوتين تثير شكوك البيت الأبيض           تويتر ينقسم بين محرض على الفوزان ومتعاطف معه           هدية بوتين لترامب تثير شكوك الاستخبارات الأميركية           الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن           رهائن وإطلاق نار جديد بأميركا وهذه تفاصيله          
  • البحث
    أبحث عن:
  • ضبط مئات قطع الأسلحة في بلدات الشمال
    الاحد   تاريخ الخبر :2018-04-15    ساعة النشر :21:22:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    جاءنا من وسيم بدر، المتحدث بإسم شرطة إسرائيل لوسائل الإعلام العربية،: "شرطة اسرائيل تواصل كفاحها المستمر بشكل يومي للحد من ظاهرة الأسلحة غير القانونية وتقوم بتفعيل العديد من القوات والوسائل، لتطبيق القانون والتوعية من أجل القضاء على ظاهرة حيازة الاسلحة غير القانونية أو استخدام اطلاق النار لحل النزاعات في المجتمع بشكل عام وفي المجتمع العربي بشكل خاص.

     

    ويقوم أفراد شرطة اسرائيل بما فيها حرس الحدود وأفراد الوحدات الخاصة بمساعدة تقنيات تكنولوجية متقدمة برصد وكشف الأسلحة غير القانونية من خلال نشاطها السري والعلني لمنع الحاق الضرر بالمواطنين وممتلكاتهم وبهدف القاء القبض على المجرمين الذين يشكلون خطرا على الجمهور وبهدف تقديمهم الى العدالة".

     

     

    وجاء في البيان أيضًا أنّه:"كجزء من الكفاح الصارم للقضاء على هذه الظاهرة منذ خلال الشهر الماضي تم ضبط:


    - في معالوت - قنبلة مضيئة


    - في طمرة - مسدس


    - في دير الأسد - عبوة ناسفة


    - في البعنة - عبوة مصنعة


    - في طوبا - قنبلة يدوية


    - في كرميئيل- مسدس


    - في طرعان- مسدس من نوع توفي


    - في الناصرة - مسدس 9 ميلمتر


    - في كفر كما - مسدس باريتا وبارودة صيد


    - في كفر كنا - بندقية كلاشنيكوف.


    - في شفاعمرو - بندقية من نوع كارلو.


    - في الناصرة ، مسدس FN وبندقية من نوع عوزي.


    - في دير حنا- مسدس


    - في سخنين- بندقية من نوع عوزي


    - في الرامة - قنبلة للتدريب وقنبلة إضائة.


    - في كمانة - بندقية من نوع كارلو.


    - في شفاعمرو - مسدس.


    - في عيلوط -مسدس F.n


    - في طمرة- عبوة ناسفة.


    - في ساجور - بندقية من نوع كارلو


    - في طوبا - عبوة ناسفة وصاروح وقذيفة آر بي جي.

     

    مجموع الأسلحة غير الشرعية التي ضبطت في لواء الشمال منذ بداية 2018:


    - 50 بندقية (5 ايروسميت).


    - 63 مسدس(23 ايروسوفت).


    - 51 قنبلة يدوية.


    - 26 عبوة ناسفة


    - 5 قواعد عبوات ناسفة


    - زجاجتين حارقتين


    - 197 لعبة نارية وخليتين نارييتين


    - قذيقتي هاون


    - قذيفة آر بي جي


    - 7 مفجرات كهربائية".

     

    وأوضحت الشرطة في بيانها أنّه:"من أجل الوصول إلى هؤلاء المجرمين الذين بحوزتهم تلك الأسلحة غير الشرعية ويقومون بأستخدامها بشكل غير قانوني، قد يخبئونها مناطق مفتوحة، بهدف إبعاد انفسهم عن إرتكاب الجريمة، فإنّ شرطة إسرائيل تقوم بإستخدام كافة الوسائل التكنولوجية من أجل الوصول إلى جميع هؤلاء المجرمين الذين يمتلكون أسلحة غير مشروعة أو يستخدمونها بشكل غير قانوني".

     

    وأشار البيان إلى أنّه:"منذ بداية العام، تمّ إلقاء القبض على 346 مشتبهاً بحوزتهم أو استخدموا أسلحة غير قانونية. كما أنّ التحقيق المهني المكثف والموضوعي أدى إلى تقديم 30 لائحة اتهام بتهمة حيازة الأسلحة أو الاستخدام غير القانوني لها، حيث أرفق اليها طلب لتمديد توقيف المشتبهين حتى نهاية الإجراءات ضدهم، كما وتم توقيف 39 مشتبهًا من خلال طلبات تمديد التوقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية ضدهم"، بحسب الشرطة.

     

    وأكّدت الشرطة في بيانها أنّ:"شرطة إسرائيل تضع نصب عينيها أهمية مكافحة ظاهرة الأسلحة غير القانونية في إطار حل النزاعات في المجتمع العربي، وتعمل بشكل مكثف في جميع المسارات للحد من ظاهرة الأسلحة غير القانونية ومن خلال التحقيق السريع، الموضوعي والمركز، بالتعاون مع سلطات النيابة الجنائية بهدف تقديم لوائح اتهام خلال وقت قصير ضد هؤلاء المجرمين الذين يستخدمون الأسلحة غير الشرعية ويقومون بإخلال الضرر بالحياة اليومية للمواطنين الأبرياء ويعرضون الناس الأبرياء الى خطر الموت"، كما ورد في بيان الشرطة.




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية