إغلاق
إغلاق
خامنئي يهدد: سنغلق مضيق هرمز اذا لم يسمح لنا بتصدير نفطنا           صحيفة تحذر: لا تتركوا ترامب منفردا مع "الدب الروسي" في قاعة مفاوضات           منظمة حقوقية: إسبانيا تخدع إماما مصريا وترحله للقاهرة           بتهمة انتهاك "قدسية" البقر.. هندوس يضربون مسلما حتى الموت           ألمانيا: القصة من جديد. لا دوافع إرهابية للمعتدي على حافلة لوبيك           صحف فرنسية تكشف مستقبل هيرفي رونار مع "الأسود"            يحصل بغزة.. مراسلة تنقل خبر استشهاد أخيها على الهواء           مسلسل مستمر.. مصر ترفع أسعار الغاز بنسب تصل لـ75%           بالفيديو.. صلاح يبهر ويوجه إنذارا للمنافسين           طعنت صديقها 25 طعنة.. الإعدام لملكة جمال السجينات بكينيا           فُحصت أمنيا.. كرة بوتين تثير شكوك البيت الأبيض           تويتر ينقسم بين محرض على الفوزان ومتعاطف معه           هدية بوتين لترامب تثير شكوك الاستخبارات الأميركية           الإكوادور تخطط لطرد أسانج من سفارتها بلندن           رهائن وإطلاق نار جديد بأميركا وهذه تفاصيله          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بوتين: ضرب سوريا سيكون تأثيره مدمراً على نظام العلاقات الدولية
    السبت   تاريخ الخبر :2018-04-14    ساعة النشر :13:51:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    عقب الضربات العسكرية الغربية على منشآت في سورية، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، حسبما اعلن الكرملين اليوم السبت.

    وقال بوتين إن الجيوش الغربية دبرت هجوماً منظماً بأسلحة كيميائية لتبرير تلك الضربات ضد سورية.

    وأضاف أن الهجمات التي تم تنفيذها ليلا سيكون لها تأثير مدمر على نظام العلاقات الدولية بأكمله، طبقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للانباء اليوم.

    وتعارض روسيا، حليف سورية أي خطوات دولية ضد البلاد، وسط حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات.

    ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بوتين قوله إن "روسيا تدين بقوة الهجوم على سورية، حيث يساعد الجنود الروس الحكومة الشرعية في الحرب ضد الارهاب".

    أضاف بوتين: "من خلال تحركاتها، تفاقم الولايات المتحدة بشكل كبير الكارثة الانسانية في سورية وتجلب المعاناة للمدنيين" محذرا من أن هذا الاجراء سيثير "موجة جديدة من اللاجئين من تلك الدولة والمنطقة بأسرها".

    ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء عن بوتين تأكيده أن "ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سورية يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن.

    وأضاف بوتين: "في 14 نيسان، قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب".

    بوتين:, ضرب, سوريا, سيكون, تأثيره, مدمراً, على, نظام, العلاقات, الدولية




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية