إغلاق
إغلاق
تصاعد أزمة خاشقجي.. الملك سلمان يقيّم صلاحيات نجله وقلق بهيئة البيعة           عشرات الجرحى في قمع الاحتلال مسيرات غزة وحماس تسعى للتهدئة           محررة في "واشنطن بوست" تكشف جوانب من شخصية خاشقجي           السديس من على منبر الحرم: ابن سلمان شاب طموح ومُحدَّث ملهم           15 مليون دولار لنور محمدوف مقابل نزال           ميدل إيست آي: العائلة السعودية المالكة تعيش حالة فوضى           غابات "بلغراد".. هل وارت جثة خاشقجي؟           السديس من على منبر الحرم: بن سلمان شاب طموح ومُحدَّث ملهم           لماذا خصّص البريطانيون راتبا شهريا لعبد العزيز آل سعود؟           حفل تحول لمأتم.. 50 قتيلا في الهند دهسا بالقطار           تحقيقات خاشقجي.. تركيا تستجوب موظفي القنصلية وتكشف تفاصيل مروعة           45 تهمة فساد ضد وزير الداخلية الماليزي السابق           السعودية تقر بمقتل خاشقجي في قنصليتها وتعفي مسؤولين           السعودية تقرّ بمقتل خاشقجي في قنصليتها وتعفي مسؤولين           واشنطن: اطلعنا على إقرار الرياض بمقتل خاشقجي وسنتابع التحقيق          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بوتين: ضرب سوريا سيكون تأثيره مدمراً على نظام العلاقات الدولية
    السبت   تاريخ الخبر :2018-04-14    ساعة النشر :13:51:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    عقب الضربات العسكرية الغربية على منشآت في سورية، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، حسبما اعلن الكرملين اليوم السبت.

    وقال بوتين إن الجيوش الغربية دبرت هجوماً منظماً بأسلحة كيميائية لتبرير تلك الضربات ضد سورية.

    وأضاف أن الهجمات التي تم تنفيذها ليلا سيكون لها تأثير مدمر على نظام العلاقات الدولية بأكمله، طبقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للانباء اليوم.

    وتعارض روسيا، حليف سورية أي خطوات دولية ضد البلاد، وسط حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات.

    ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بوتين قوله إن "روسيا تدين بقوة الهجوم على سورية، حيث يساعد الجنود الروس الحكومة الشرعية في الحرب ضد الارهاب".

    أضاف بوتين: "من خلال تحركاتها، تفاقم الولايات المتحدة بشكل كبير الكارثة الانسانية في سورية وتجلب المعاناة للمدنيين" محذرا من أن هذا الاجراء سيثير "موجة جديدة من اللاجئين من تلك الدولة والمنطقة بأسرها".

    ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء عن بوتين تأكيده أن "ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سورية يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن.

    وأضاف بوتين: "في 14 نيسان، قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب".

    بوتين:, ضرب, سوريا, سيكون, تأثيره, مدمراً, على, نظام, العلاقات, الدولية




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية