إغلاق
إغلاق
محاولات ترامب تسوية قضية الحدود تصطدم بـ"جدار" ديمقراطي           تصريحات جديدة تقرب ترامب من تهمة التواطؤ مع الروس           مصرع مصور ليبي في اشتباكات جنوبي طرابلس            رفض ثلاثة عروض للتدريب.. مورينيو يكشف مخططه للعودة           أميركا ترد على هجمات حركة الشباب بغارة جنوبي الصومال           مقتل مصور صحافي بالعاصمة الليبية طرابلس            تحدي العشر سنوات.. كيف شارك سياسيون بطريقة مغايرة؟           عاصفة شتوية تلغي رحلات جوية في الولايات المتحدة            وصول باسيل والراعي إلى الواجهة البحرية لبيروت حيث تعقد القمة العربية الاقتصادية            وصول ابو الغيط والحريري الى الواجهة البحرية لبيروت حيث تعقد القمة العربية الاقتصادية            نتنياهو: زيارتي لتشاد اختراق تاريخي           قطر ..حصاد الحصار           الأردن.. كفاح على جبهتين           رسالة من مبابي إلى ريال مدريد           تقرير حكومي يرصد انتهاكات السعودية في المهرة اليمنية          
  • البحث
    أبحث عن:
  • بوتين: ضرب سوريا سيكون تأثيره مدمراً على نظام العلاقات الدولية
    السبت   تاريخ الخبر :2018-04-14    ساعة النشر :13:51:00
    موقع رادار | اخبار رادار -

    عقب الضربات العسكرية الغربية على منشآت في سورية، طالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، حسبما اعلن الكرملين اليوم السبت.

    وقال بوتين إن الجيوش الغربية دبرت هجوماً منظماً بأسلحة كيميائية لتبرير تلك الضربات ضد سورية.

    وأضاف أن الهجمات التي تم تنفيذها ليلا سيكون لها تأثير مدمر على نظام العلاقات الدولية بأكمله، طبقا لما ذكرته وكالة "تاس" الروسية للانباء اليوم.

    وتعارض روسيا، حليف سورية أي خطوات دولية ضد البلاد، وسط حرب أهلية مستمرة منذ سبع سنوات.

    ونقل المكتب الصحفي للكرملين عن بوتين قوله إن "روسيا تدين بقوة الهجوم على سورية، حيث يساعد الجنود الروس الحكومة الشرعية في الحرب ضد الارهاب".

    أضاف بوتين: "من خلال تحركاتها، تفاقم الولايات المتحدة بشكل كبير الكارثة الانسانية في سورية وتجلب المعاناة للمدنيين" محذرا من أن هذا الاجراء سيثير "موجة جديدة من اللاجئين من تلك الدولة والمنطقة بأسرها".

    ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية للانباء عن بوتين تأكيده أن "ضرب الولايات المتحدة وحلفائها المنشآت العسكرية والمدنية في سورية يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي دون تفويض من مجلس الأمن.

    وأضاف بوتين: "في 14 نيسان، قامت الولايات المتحدة، بدعم من حلفائها، بقصف منشآت القوات المسلحة والبنية التحتية للجمهورية العربية السورية بالصواريخ، دون تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وهذا يعتبر انتهاكاً لميثاق الأمم المتحدة، وقواعد ومبادئ القانون الدولي، وهو عمل من أعمال العدوان ضد دولة ذات سيادة في طليعة مكافحة الإرهاب".

    بوتين:, ضرب, سوريا, سيكون, تأثيره, مدمراً, على, نظام, العلاقات, الدولية




    تعليقات الزوار
    قناة السنة النبوية