إغلاق
إغلاق
تحقيق للجزيرة نت .. محرقة شباب تعز دفاعا عن حدود السعودية           تعليقا على تصريحات عنصرية لوزيرة.. منشور يثير جدلا بإسرائيل           نتنياهو يكشف سر موافقته على بيع غواصات ألمانية لمصر           إغلاق ميناء شرم الشيخ البحري لسوء الأحوال الجوية            بوينغ تخسر 40 مليار دولار منذ حادث الطائرة الإثيوبية            طائرة أمريكية نقلتهم الجزائر تتسلم داعشيين من سوريا            سلطات الاحتلال الإسرائيلي تفرج عن أحد حراس الأقصى            تركيا تحقق بتسبب بنك أميركي عملاق بأضرار لليرة والبورصة           السكن الجماعي بتركيا.. فرقتهم الحدود وجمعهم سقف واحد           اللوبي اليهودي الأقوى بالولايات المتحدة يفتتح مؤتمره السنوي           شاهد.. كيف فاز مخترقان بأحدث سيارات تسلا الكهربائية           تشمل إيران وتركيا.. البرادعي يقدم نصائح للدول العربية           "ليبانتو".. لماذا كتب "سفاح نيوزلندا" تاريخ هزيمة عثمانية ساحقة على بندقيته؟           وجبة الكباب.. الثابت الوحيد في العراق بعد الغزو الأميركي           300 ألف يورو أسبوعيا.. هل تكفي ليضم الملكي هازارد؟          
  • البحث
    أبحث عن:
  • الاسير الكناوي المقعد امير اسعد يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام
    الثلاثاء   تاريخ الخبر :2018-02-27    ساعة النشر :13:21:00
    موقع رادار | اخبار رادار - الاسير الكناوي المقعد امير اسعد يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام

    قالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين شرين عراقي، أن الأسير المقعد أمير أسعد ( 35 عاما ) من كفر كنا في الداخل الفلسطيني، المعتقل منذ عام 2012، والمحكوم ست سنوات ونصف، يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام، إحتجاجا على المعاملة اللا إنسانية التي يتعرض في سجن الجلبوع.

    وأكد الأسير أسعد لمحامية الهيئة أنه يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام منذ 13 يوما، وسبب ذلك انه يعيش على كرسي متحرك نتيجة الإعاقة، وهذا يجعله بحاجة للعيش في قسم ملائم لوضعه الصحي تحديدا فيما يتعلق بإستخدام الحمامات، وان القسم الوحيد المناسب لحالته في السجن ( قسم 1 ) كون أبواب الحمات كبيرة ومناسبة لدخول الكرسي المتحرك معه، ولكن الإدارة ترفض ذلك وتريد إدخاله الى الأقسام الأخرى.

    وأضاف الأسير أسعد ” أعيش الآن في قسم الزنازين، وضعي المعيشي والصحي صعب ومعقد، حيث أن الزنزانة عبارة عن فرشة على الأرض وحمام عربي، وأعزل فيها بمفردي، وأواجه صعوبات على مدار الساعة، ولن أعلق إضرابي حتى يتم تلبية مطالبي الإنسانية “.

    وتعرب الهيئة عن قلقها الشديد على حياة الأسير المقعد أمير، حيث أن تركه في الزنزانة الإنفرادية يهدد حياته بشكل حقيقي، مطالبة بالإفراج الفوري عنه، ومحملة حكومة الإحتلال كامل المسؤولية عن حياته.

    يذكر أن الأسير أمير أسعد من الحالات الخاصة في سجون الإحتلال، الى جانب إعاقته عانى خلال إعتقاله من أوجاع والآم في الظهر، وكان يخضع لجلسات علاج طبيعي إنقطعت منذ إعتقاله، أمضى السنوات الست الماضية في ما يسمى مستشفى سجن الرملة، وهو بحاجة الى رعاية ومعاملة خاصة، وينهي محكوميته في حزيران من العام الحالي.




    تعليقات الزوار
    أخبار أكثر مشاهدة اليوم
    منذ 10 ساعات
    مشاركة  
    منذ 11 ساعات
    مشاركة  
    قناة السنة النبوية